مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة

 تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم واستراتيجية الابتكار لوزارة الأشغال العامة، استقبلت وكيل الوزارة المهندسة زهرة العبودي .
وفد مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة، لدراسة صياغة مذكرة تفاهم بين الطرفين، بهدف تطوير واستحداث آليات تدعم عمليات مشاريع وزارة الأشغال العامة واستحداث آليات مبتكرة لخدمة قطاع التشييد في دولة الامارات العربية المتحدة، تستند إلى محورين أساسيين، الأول يتمثل في الاستفادة من صور الأقمار الصناعية، في تصميم ودراسة ورصد مشاريع الوزارة، ومحور ابتكار آليات جديدة في مجالات تشييد البنية التحتية لدولة الإمارات تعتمد على تكنولوجيا الفضاء.
وعلى هامش الاجتماع أكدت وكيل وزارة الأشغال العامة،المهندسة زهرة العبودي  أهمية هذا النوع من الشراكات في تطوير آليات العمل، وخدمة الصالح العام للدولة، لافتة إلى أن وزارة الأشغال تسعى جاهدة لتوطيد العلاقات مع شركائها الاستراتيجيين لدفع عجلة النمو، وتقديم ما هو أفضل وتحقيق المزيد من الإنجازات.
كما سوف تشمل الاتفاقية، تشكيل فريق مشترك بين مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة ووزارة الأشغال العامة، لتطوير طائرة متقدمة بدون طيار، والاستفادة منها في تغذية دراسات الوزارة المتخصصة في مجالات الطرق الاتحادية من حيث المحافظة على الانسيابية والأمن والسلامة ومتابعة إنجازات مشاريع البنية التحتية للدولة، .
وأشاد مدير عام مؤسسة الامارات للعلوم والتقنية المتقدمة يوسف الشيباني بالجهود المشتركة لتفعيل هذه الاتفاقية لما يخدم دولة الامارات العربية المتحدة، وتسخير التكنولوجيا الحديثة في خدمة قطاع البنية التحتية الاتحادية ".