شركة سامسونغ للإلكترونيات

كشف الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ للإلكترونيات، بو كيون يون، أنَّ مبيعات الشركة بلغت 200 مليون دولار أميركي في 8 صناعات تزود الأسواق بها، وأنَّ الشركة تُصدر 665 مليون منتج سنويًا ما يعني إصدار 20 منتجًا في الثانية الواحدة.

وأشار يون، خلال جلسة الثالثة في القمة الحكومية، والتي جاءت في عنوان "الريادة والبقاء في المقدمة نموذج سامسونغ في الابتكار"، إلى أنَّ ما يجمع دولة الإمارات وكوريا الجنوبية في العالم هو اهتمامهما بالابتكار، وأنَّ الدولتين أصبحتا نموذجًا في الابتكار كونهما تؤمنان أنَّ كل شيء في الحياة ممكن، وأنَّ كل شيء في الخيال يمكن تحويله إلى واقع.

وكشف أنَّ الشركة مقدمة على إطلاق مشروع مستقبلي أطلق عليه اسم "إنترنت الأمور" وهو يهدف إلى تنظيم حياة الناس سواء على صعيد العمل أو الصحة أو إدارة الوقت، وأنها اعتمدت في تطوير هذا المشروع على دراسات بينت أنَّ التمدن وحركة الناس، والتقدم في السن، وتغيير المناخ، أبرز اتجاهات المستقبل، وبالتالي يجب توفير برامج ذكية تدعم هذه الاتجاهات، وتوفر الراحة للناس.

كما تطرق الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ، في بداية حديثه في الجلسة إلى العلاقات العربية الكورية، حتى إنه ألقى السلام وكلمة ترحيبية بالعربية، وأشار إلى أنَّ العادات والتقاليد والاهتمام بالتعلم التقليدي المتعمد على تلاوة النصوص كانت السمة التي تربط الشعبين الكوري والعربي منذ الأزل.

وأكد أنَّ العلاقة بين كوريا والعالم العربي قديمة جدًا من خلال التجارة؛ إذ أنَّ بعضهم يعتقد أنَّ العرب هم من أطلقوا اسم كوريا على شبه الجزيرة الكورية.

وذكر بو كيون أنَّ الشركة بدأت عملها العام 1938 وكانت تضم 40 موظفًا، وتضع خطط عمل لمنظور 100 عامًا وليس عام واحد فقط، وأنَّ الهدف الأول للشركة كان البقاء على قيد الحياة، ثم المنافسة بالمنتجات ذات الجودة العالية، وطرح منتجات رائدة لصناعة طويلة الأمد.