دروب بوكس

استحوذت شركة التخزين السحابي "دروب بوكس" ، على منصة التعاون والتحكم بنسخ أعمال المصممين والمبدعين، "بيكسلابس"، وفق ما أعلنت الأخيرة على مدونتها.

ودون أن تكشف عن تفاصيل الصفقة المالية، أوضحت "بيكسلابس" أنها ستعمل لدمج خدمتها مع ما تقدمه خدمة التخزين الشهيرة دروب بوكس خلال العام القادم.

وتعطي "بيكسلابس" المستخدمين إمكانية التحكم بنسخ مشاريع تصاميم الغرافيك، وهي تدعم العمل عبر نظامي ويندوز لشركة مايكروسوفت وماك لأبل، كما أنها تدعم ما يزيد عن 50 ملفا تغطي تطبيقات شهيرة، مثل أدوبي فوتوشوب، وإلوستيرتر، فضلا عن تطبيقي، جرافل وسكيتش.

وتتيح منصة "بيكسلابس" أيضاً لأعضاء الفرق التعاون على الملفات فيما بينهم من خلال توفير أدوات الشرح والمقارنة البصرية.

وقالت "بيكسلابس" إنها ستستمر في العمل كمنتج مستقل للمستخدمين الحاليين خلال هذا العام، وستقبل أيضاً المستخدمين الجدد، وعند دمج خدماتها بصورة كاملة مع دروب بوكس، ستوفر المنصة خطة ترحيل بحيث يمكن للمستخدمين نقل أعمالهم إلى حسابات دروب بوكس.

وأسس كل من شرافان ريدي ومين مينج شركة "بيكسلابس" بمدينة بالو ألتو، كالفورنيا في عام 2011، وفي عام 2012 قامت الشركة بالمشاركة في برنامج "ستارت إكس" المسرع والتابع لجامعة ستانفورد.

يُذكر أن هذه الاستحواذ هو الثاني لدروب بوكس منذ مطلع عام 2015 الجاري، حيث استحوذت الشركة الأسبوع الماضي على الشركة الأمريكية- الإسرائيلية "كلاود أون"، المطورة لأدوات الهدف منها تبسيط إنشاء وتحرير المستندات على الأجهزة المحمولة.