مسابقة "النخلة في عيون العالم"

كرمت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي على هامش حفل إشهارها في فندق قصر الإمارات الفائزين بالمراكز الأولى في الدورة السابعة لمسابقة التصوير الضوئي " النخلة في عيون العالم " ولجنة التحكيم وعددا من ممثلي وسائل الإعلام .

ومنح سعادة الدكتور عبدالوهاب زايد أمين عام الجائزة الإعلاميين شهادات تقدير والفائزين بمسابقة التصوير الضوئي شهادات تقدير ودروعا تذكارية كما نقل إليهم جميعا تحيات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس مجلس أمناء الجائزة.

وأثنى سعادته على الدور الهام لوسائل الإعلام في الترويج لثقافة الجائزة وأهدافها السامية وجهود ودعم مؤسسها وراعيها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ونقل الصورة المشرقة لإنجازات ومساهمات الدولة في الحضارة الإنسانية إلى كافة شعوب العالم.

وأكد أن وسائل الإعلام هي شريك مؤثر في التميز وتحقيق النجاح والريادة للجائزة من خلال رسالتها المؤثرة والترويج للجائزة وتوسيع رقعة انتشارها عربيا ودوليا .. مشيرا الى دورها الفاعل ومواكبتها لإنجازاتها ومكتسباتها منذ انطلاقتها عام 2007 وصولا إلى دورة العام 2015م.

ونوه إلى أن جميع الوسائل الإعلام تقوم بدورها بكل أمانة وتؤدي رسالتها على أكمل وجه وتستحق كل الإحترام والثناء .. مثمنا جهودها في توثيق ورصد الأنشطة والفعاليات التي تشهدها الساحة الإماراتية في كافة القطاعات ما ساهم في تعزيز المكانة الكبيرة التي تحتلها الإمارات في المحافل الدولية.

وكرم الدكتور زايد ايضا أعضاء لجنة تحكيم مسابقة التصوير الفوتوغرافي " النخلة في عيون العالم " مشيدا بجهودهم المبذولة في اختيار أجمل الصور المشاركة وتحقيق مبدأ الشفافية والوضوح والإنصاف واتباع معايير التحكيم الدولية في اختيار الصور الفائزة.

كما كرم الفائزين في المسابقة وأثنى على جهودهم وحرصهم على المشاركة بأجمل الصور الخاصة بقطاع نخيل التمر وصناعاته ما ساهم في إثراء الجائزة ثقافيا ورفد الساحة بنوعية مميزة من الصور التي خدمت بطريقة كبيرة الأبحاث والدراسات الخاصة بنخيل التمر.

وأشار إلى أن المسابقة التي تحظى باهتمام خاص من قبل معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان حققت تطورا ملموسا على صعيد المشاركات ونوعية الصور ودقتها بما يتناسب مع مكانتها وأهميتها باعتبارها المسابقة الأولى المتخصصة على مستوى العالم.

وأكد سعادة الأمين العام أن المسابقة باعتبارها واحدة من أهم فعاليات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ستستمر وتواصل مسيرتها كجائزة متخصصة بنخيل التمر وضمن الآليات والشروط والمعايير المعتمدة.

وأعرب عن أمله في أن تحقق المزيد من التطور والانتشار في الدورات القادمة .. مؤكدا أن الأمانة العامة للجائزة ستعمل على تطوير المسابقة وإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من هواة التصوير والمحترفين على مستوى العالم للمشاركة والمنافسة الشريفة وتحقيق الفائدة.

من جانبهم أشاد الإعلاميون المكرمون بهذه اللفتة الكريمة التي تؤكد على سعة أفق القائمين على الجائزة وتقديرهم لرسالة الإعلام السامية ما يعزز العلاقة الطيبة فيما بين الجائزة ووسائل الإعلام.

وأكدوا أن هذا التكريم يحفزهم على بذل المزيد من الجهد لنقل الصورة المشرقة لكافة الفعاليات والأنشطة التي تنظمها وترعاها الدولة وفي مقدمتها جائزة خليفة الدولية لنخيل التمروالابتكار الزراعي التي تعتبر صفحة مضيئة في سجل الإمارات وإبرازدورها الكبير في خدمة وتطوير قطاع نخيل التمر بما يعكس وجهها المشرق ويتناسب مع المكانة العالمية الكبيرة التي تحتلها .

كما أشاد الفائزون بالمراكز الأولى في مسابقة التصوير الضوئي بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ومسابقة النخلة في عيون العالم وأشاروا إلى أن المسابقة منحتهم الفرصة لإبراز مواهبهم وحفزتهم على الإبداع من خلال المعايير التي حددتها إدارة الجائزة التي ساهمت بخلق جو من التنافس الشريف ومنحت النخلة المزيد من الاهتمام في الجانب الثقافي والجمالي واكدوا نيتهم مواصلة المشاركة في الدورات القادمة للمسابقة والمساهمة في نشر ثقافة نخيل التمر وجمالياته.