الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية

أطلقت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية فعاليات الدورة التاسعة 2015/2016 تحت شعار "ميز نفسك بالابتكار" وتضمنت الدورة التاسعة طرح مجال جديد في فئة الجوائز تحت مسمى "مجال الابتكار التربوي" فيما تم البدء في استقبال طلبات الترشيح والتي تستمر حتى 17 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وتشهد الدورة التاسعة تطوير عدد من المجالات المطروحة من قبل، حيث تضمنت هذه الدورة اثني عشر مجالاً شملت: الشخصية التربوية الاعتبارية، والمجالات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة: الابتكار التربوي، التعليم العام، ذوي الإعاقة، التعليم والبيئة المستدامة، التعليم وخدمة المجتمع، والمجالات على مستوى الدولة والوطن العربي: التعليم العالي، البحوث التربوية، التأليف التربوي للطفل، الإعلام الجديد والتعليم، الإبداع في تدريس اللغة العربية، المشروعات التربوية المبتكرة.

وقبل انطلاق فعاليات تدشين الدورة التاسعة وقف الجميع لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الأبرار سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم جميعاً في فسيح جناته.

وأشادت أمل العفيفي، أمين عام جائزة خليفة التربوية، في كلمتها برعاية قيادتنا الرشيدة، لمسيرة التعليم وحرص القيادة على ترسيخ منظومة متطورة للتعليم في الدولة تلبي احتياجات عصر المعرفة وتؤهل الطالب للتفاعل مع علوم المستقبل.

واستعرضت سعاد السويدي، عضو اللجنة التنفيذية للجائزة، الخطة الزمنية لفعاليات الجائزة للدورة التاسعة وأشارت إلى أنه سيتم البدء في تلقي طلبات الترشيح للدورة الجديدة اعتباراً من 7 أيلول/ سبتمبر الجاري وحتى 17 كانون الثاني/ يناير المقبل، كما تبدأ عملية فرز الطلبات من 18 يناير المقبل وحتى 4 شباط/ فبراير 2016، ويتم إعلان أسماء الفائزين في هذه الدورة في أبريل 2016 .

وأضافت بأنه تم تحديد المنسقين على مستوى الدولة والوطن العربي لتسهيل عملية التواصل من الميدان التربوي وكما ذكرت بأنه تبلغ قيمة الجوائز بالدورة الحالية 3 ملايين و600 ألف درهم.