مؤتمر داتاماتكس جيتكس

تتواصل فعاليات " مؤتمر داتاماتكس جيتكس " في يومه الثالث والذي يعقد في " فندق سوفيتيل في " دبي تزامنا مع فعاليات معرض جيتكس 2014 - حيث شهد حضورا ومشاركة واسعة من كبرى المؤسسات الحكومية والخاصة.

وفي أولى جلسات اليوم الثالث من المؤتمر تحدث المهندس أشرف كنجو رئيس التسويق الرقمي المؤسسي لشركة آر ال جي للاتصالات المحدودة في ورقة عمل مقدمة حول أنظمة الحكومة الذكية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية واستراتيجيات تكنولوجيا وتطبيقات الهواتف الذكية في المؤسسات والمدن الذكية الحديثة مستعرضا أهم نماذج وخيارات التطوير.

وعن الحوسبة السحابية وأهم الممارسات التقنية التكنولوجية جاءت ورقة العمل التي قدمها الدكتور كريشنادس سانث عضو هيئة التدريس في جامعة ميديلسكس الخبير المدرب في الحوسبة السحابية - سنغافورة.

ثم تناولت السيدة رشا مرتضى مدير مبادرة الشباب من كلية محمد بن راشد للادارة الحكومية استراتيجيات وسائل الإعلام الاجتماعي العالمية في عصر الحكومة والمدن الذكية وشبكات التواصل الاجتماعي في حكومة اليوم والرؤية المستقبلية له من قبل حكومات الغد وأهم سياسات وسائل الإعلام الاجتماعي الحكومية .

واستعرضت آليات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي للدفع بعجلة التنمية المستدامة وتحقيق النمو الاقتصادي الفعال في عصر الحكومة الإلكترونية والمدن الذكية .

وقد دارت مناقشات المؤتمر خلال يومه الثالث حول أحدث التطورات والمستجدات التقنية ومناقشة أليات تطوير الكوادر الوطنية على أحدث إستراتيجيات التحول الإلكتروني الشامل وأليات مواكبة التنافسية العالمية والمساهمة في دعم الرؤية المستقبلية في تشكيل الفكر المؤسسي الحديث ورصد أحدث التطورات وثورة التقنية في القرن / 21 /.

وفي دراسة ميدانية من صحيفة الرياض السعودية استعرض المهندس هاني الغفيلي مدير الإعلام الإلكتروني بالصحيفة أهم التوجهات العالمية في الإعلام الإلكتروني حيث تناول مراحل تطور منظومة الإعلام الإلكتروني في صحيفة الرياض و مستقبل الأخبار في ظل التفاعلية وشبكات التواصل الإجتماعي وتحديات إدارة وصناعة ونشر المحتوى من خلال الشبكات الإجتماعية و الوسائط المتعددة وطرق التعامل مع جميع المنصات الإلكترونية .

وفي كلمة له قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر السيد على الكمالى مدير عام داتاماتكس أن المؤتمر يمثل نقطة إلتقاء وتواصل هامة و فرصة متميزة للمشاركين للاطلاع على أحدث تطبيقات حلول تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وتبادل الآراء بهذا الشأن.

وذكر الكمالي أن المؤتمر يعطي مساحة واسعة من التقييم المتبادل في كل القطاعات المشاركة من أجل دعم التنمية الشاملة والمستدامة في المنطقة حيث يعد منصة ممتازة يتم من خلالها المواءمة بين نظم تكنولوجيا المعلومات ومتطلبات تطوير البنية التحتية المؤسسية وإدارة البيانات ونظم تدفق المعلومات التي من شأنها دعم أليات العمل والأهداف المؤسسية ونظم الحوكمة الحديثة كوسيلة ممتازة لتبادل الخبرات ووجهات النظر حول سياسات الحكومة الذكية وأليات التطوير المؤسسي.

يذكر أن فعاليات المؤتمر في نسخته الحالية تلقى اهتماما بالغا من أوساط مجتمع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات من المؤسسات الحكومية والخاصة من المنطقة وذلك للدور الكبير على مدى السنوات الماضية في دعم تطوير مؤسسات المنطقة كي تكون ضمن أهم المؤسسات المنافسة على الساحة العالمية وإحداث ثورة تنافسية في منظومة الحكومة الذكية في المنطقة.

وأثبت مؤتمر داتاماتكس جيتكس وجوده كحدث يتمتع بحضور كبير في منطقة الشرق الأوسط وملتقى سنوي لخبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكبرى المؤسسات في المنطقة.