بلدية الشارقة

بدأت بلدية الشارقة تطبيق نظام التحصيل الإلكتروني الذكي لجميع معاملاتها سواء كان الدفع عبر بطاقة الإئتمان أو نقدا من خلال أجهزة الدفع الالكترونية .

يأتي ذلك في إطار سعي البلدية المستمر للارتقاء بجودة الخدمات وتقديمها بيسر وسهولة للمراجعين وإتاحة الفرصة أمامهم للدفع من أي مكان على مستوي الدولة.

وقال رياض عبد الله عيلان مدير عام البلدية إن تطبيق نظام التحصيل الذكي يهدف إلى إنجازعمليات الدفع وتوفير أعلى إجراءات السلامة والأمان في حفظ الأموال إضافة إلى توفير الكثير من الوقت والجهد على المراجعين.

وذكر أن هذه الخطوة تأتي ضمن عملية التطوير والتحديث المستمرة التي تقوم بها البلدية للارتقاء بجودة الخدمات والوصول بالتعاملات الالكترونية إلى مستوى التكامل من خلال الاستفادة القصوى من الإمكانيات التي يحققها مشروع الحكومة الالكترونية.

وأكد أن تطبيق هذه الخدمة سوف يساهم في سرعة إنجاز المعاملات وتقليل نسبة الخطأ في تقديم الخدمة إلى صفر في المائة..بالإضافة إلى تعزيز إجراءات الرقابة والشفافية والحد من الهدر وتخفيض التكاليف حيث يؤدي الاعتماد على التقنية الحديثة إلى توفير الكثير من الموارد المالية والبشرية في إنجاز المعاملات.