المعرض العالمي للإتصالات 2015

اختتمت المملكة الأثنين مشاركتها بفاعلية ونجاح في المعرض العالمي للإتصالات 2015م، الذي عقد في العاصمة المجرية بودابست ممثلة في وزارة الأتصالات وتقنية المعلومات وذلك خلال الفترة من 12 إلى 15 تشرين الأول/أكتوبر 2015.

وشهد جناح المملكة المشارك تفاعلًا وحضورًا متميزًا من الزوار خصوصًا على مستوى الزيارات الرسمية حيث قام رئيس وزراء دولة المجر وعدد من الوزراء ورؤساء الوفود المشاركة بزيارة الجناح.

وأشاد الأمين العام للأتحاد هولين جاو بالدور الذي تقوم به المملكة في دعمها لجميع أنشطة الأتحاد ودعم رواد الأعمال والمنشآت المتوسطة والصغيرة، مؤكدًا ترشيح ثلاث مؤسسات مشاركة في جناح المملكة ضمن أفضل 15 مؤسسة صغيرة وناشئة من أصل 90 مؤسسة شاركت في المعرض من حول العالم، وفوز المملكة بجائزتين من جوائز المعرض العالمي.

وبيّن أن المخترع خالد الناصر، فاز بجائزة أفضل خمسة مشاريع لرواد الأعمال، كما فاز "صندوق المئوية" بجائزة التميز في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث سلّم الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات جاو الفائزين جوائزهم بحضور محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المكلف المهندس حبيب بن خضر الشنقيطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية المجر محمد بن عبد الهادي المطرفي، وأعضاء الوفد السعودي المشارك في المعرض.

ويذكر أن جناح المملكة المشارك في المعرض العالمي للأتصالات 2015 ، شهد مشاركة سبع جهات هي الهيئة العامة للأستثمار، ومركز شركة أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد"، وبرنامج "كفالة"، و"صندوق المئوية"، والبنك السعودي للتسليف والادخار، وبرنامج "بادر" لحاضنات التقنية، وشركة تقنية للاتصالات الفضائية