مركز الخليج للطيران

 تم اليوم الاعلان عن اختيار مركز الخليج لدراسات الطيران كمركز التميز التدريبي الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" في منطقة الشرق الأوسط .

وبذلك يمثل مركز الخليج منظمة الإيكاو في المنطقة في أربع فئات منفصلة هي المطارات والنقل الجوي والسلامة الجوية وإدارة السلامة ويدعم ذلك مواصلة تعزيز المركز لمكانته في التدريب كأحد الرواد في المنطقة.

ويأتي اختيار المنظمة الدولية للطيران المدني بعد حصول المركز على الجائزة التقديرية الأحدث في حزيران 2014 من المجلس الدولي للمطارات خلال اجتماع المجلس العالمي السنوي في سيول كوريا الجنوبية.

وقال علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي إن اختيار المركز من قبل منظمة الطيران المدني الدولي باعتباره مركز التميز التدريبي الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط هو بمثابة خطوة رئيسية تمثل قفزة نوعية في تطور مركز الخليج لدراسات الطيران كمركز تدريب لقطاع الطيران.

وأشار الى أن هذا الإنجاز للمركز بالإضافة إلى استحقاقه لقب أول مركز "ترين أير بلس" في العالم للإيكاو في 2011 يؤكد دور مطارات أبوظبي الهام الذي تلعبه في رفع معايير الطيران في جميع أنحاء العالم ..مبديا يقينه أن المركز بمكانته الجديدة سيستقطب عددا أكبر من الكوادر الساعية لتطوير مستقبلها في مجال الطيران حيث سيتلقون تدريبا بأعلى المعايير وسيكتسبون المهارات والمعارف الحديثة التي لم تكن متوفرة في المنطقة من قبل.

 

وقد تسلم مركز الخليج لدراسات الطيران اليوم الشهادة عن لقب "مركز التميز التدريبي الإقليمي" للإيكاو في الشرق الأوسط في مقر منظمة الطيران المدني الدولي في مونتريال بكندا .

يذكر أن في العام 2012 منح مركز الخليج لدراسات الطيران العضوية الذهبية الكاملة في برنامج " ترين اير بلس" التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي /الإيكاو/ ويعد الجهة الحصرية في منطقة الشرق الأوسط لتقديم برامج منظمة سلطات التدريب الأوربية المشتركة .

ويعتبر مركز الخليج لدراسات الطيران أيضا مركزا رئيسيا معتمدا في المنطقة من مجلس الدولي للمطارات والاتحاد الدولي للنقل الجوي /الإياتا/ ومؤسسة كينيون للاستشارات الدولية المتخصصة في التدريب على إدارة الأزمات.