هيئة "الإمارات للهوية"

نجحت هيئة "الإمارات للهوية"، في الحصول على 3 شهادات اعتراف دولية جديدة من الهيئة البريطانية للمواصفات والمقاييس  "BSi"، في مجالات إدارة دراسات رضا المتعاملين، وإدارة الشكاوى والملاحظات، وإدارة ميثاق خدمة المتعاملين، لتكون بذلك أول مؤسسة حكومية في الدولة تنال هذه الشهادات مجتمعة.

ونالت الهيئة شهادات "الأيزو 10001"، و"الأيزو 10002"، و"الأيزو 10004"، من الهيئة البريطانية التي أوصت بمنحها الشهادات بعد متابعة وتقييم مستمرين شملا مستوى أدائها في ما يتعلق بمجالات الجودة والتميز في خدمة المتعاملين وجهود الارتقاء بالخدمات المقدّمة لهم والتعامل مع شكاواهم وملاحظاتهم وحلّها وتعزيز رضاهم.

وأكّد مدير هيئة "الإمارات للهوية"، الدكتور علي الخوري، أن الحصول على هذه الشهادات الدولية الثلاث مجتمعة يمثل إنجازاً تفخر به الهيئة وانعكاساً حقيقياً لعملها الجاد وسعيها الدؤوب من أجل تحقيق التميز المؤسسي في إطار تبنيها لمفاهيم الجودة الشاملة، التي تركز على رضا المتعاملين وتقديم أفضل الخدمات لهم، تلبية لتطلعات القيادة الرشيدة للدولة وبما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021.

وبين أن هذا الإنجاز الذي تحقق بالمتزامن مع "اليوم العالمي للجودة" الذي احتفل به العالم، الخميس ، يأتي ترجمة لحرص الهيئة الدائم على تحقيق أعلى المعدلات في رضا متعامليها ورسم الابتسامة على وجوههم، من خلال تقديم أرقى وأجود الخدمات لهم والوصول بها إلى مستوى 7 نجوم وفقاً لمعايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

وأضاف الدكتور الخوري أن تحقيق أعلى مستويات رضا المتعاملين وإسعادهم يعد واحداً من أهم الأولويات التي تكرس لها الهيئة جل اهتمامهاً ويشكل أحد القيم التي ترتكز عليها في تنفيذ خطتها الاستراتيجية.

وأشار الخوري إلى أن الهيئة اتخذت خطوات عدة  لتحسين أدائها فيما يتعلق بإدارة الشكاوى والملاحظات الواردة من المتعاملين، ومنها تطوير مركز الاتصال التابع لها وتمكين موظفيه من الرد على استفسارات المتعاملين وحل شكاواهم بشكل مباشر وإنشاء وحدة خاصة لمتابعة الأداء فيه والإشراف على مبادراته، بالإضافة إلى توحيد قنوات التواصل وربطها بنظام إدارة خدمة المتعاملين، وتحديد مؤشر لمعالجة الشكاوى خلال 48 ساعة، إلى جانب إعداد دليل وحدة مركز الاتصال ودليل حل الشكاوى وتحديثهما دورياً وفق المستجدات.
 
وحصلت الهيئة منذ تأسيسها على 9 شهادات "آيزو"، مختلفة، في أمن المعلومات، والجودة العالمية، والمواصفة، والأفكار الإبداعية، وخدمات تقنية المعلومات.