كلية الإمارات للتكنولوجيا

أطلقت كلية الإمارات للتكنولوجيا خلال مشاركتها في " معرض توظيف أبوظبي 2015 " .. برنامج " إعداد " الهادف لمساعدة الطلبة والخريجين في التأهل والاستعداد المبكر لمتطلبات رحلة البحث عن عمل من خلال إعداد وكتابة السيرة الذاتية والعرض التقديمي لمهارات الخريج وخبراته وطرق اجتياز المقابلات الوظيفية بنجاح.

وقال وائل ابراهيم الأنقر رئيس مجلس أمناء الكلية إن جناح الكلية لقي إقبالا كبيرا من مرتادي المعرض في مبادرة جديدة تخطوها الكلية في ربط طلابها بمسار سوق العمل.

وأوضح أن شعار الكلية منذ تأسيسها هو " نعدكم لمهنة المستقبل "ومن هنأ تأتي أهمية مشاركتها المميزة والوحيدة من بين الجامعات والكليات في هذا المعرض لتؤكد حرص واهتمام الكلية بالطلبة الخريجين ومساعدتهم في الحصول على الوظيفة المناسبة أو البحث عن وظائف متقدمة للعاملين من الطلبة الدراسين بالكلية وهم ذو أعداد كبيرة .

وأضاف أن رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع .. رائد التعليم العالي في الإمارات إنما يعكس أهمية مثل هذه المعارض في مساعدة جهات العمل والباحثين عن العمل في الالتقاء تحت قبة " خدمة الوطن " وهو ما تحرص عليه الكلية من سعي لتحديث وتطوير برامجها الأكاديمية وربطها بالتدريب الميداني لتحقيق متطلبات سوق العمل من التخصصات الجديدة وذات الطلب المتزايد لتحقيق توازن في استثمار الموارد البشرية في الدولة.

أشار إلى حرص الكلية على تواجدها في جناح مميز بالقرب من كبرى الهيئات والشركات والمصارف العاملة في أبوظبي للتعرف عن قرب ومع الخريجين على متطلبات سوق العمل وفرص الوظائف المتاحة على أرض الواقع بعيدا عن التنظير.

وذكر الأنقر أن الجناح يعرف زوار المعرض بفرص تنمية مهارات العاملين والباحثين عن العمل من خلال البرامج الأكاديمية التي تتيحها الكلية إضافة الى برامج مركز التعليم المستمر ومركز اللغات في الكلية .

وقال إن ترجمة لشعار الكلية " نعدكم لمهنة المستقبل " حرصت الكلية على تفعيل برامجها لتواكب احتياجات سوق العمل ليكونوا فاعلين في المجتمع وفي العمل وأداء واجبهم تجاه وطنهم ولتفعيل ذلك .. افتتحت الكلية مركزا وقسما خاصا للتوظيف وناديا للخريجين يساعد الخريجين في البحث عن فرص العمل والمساعدة في طرق البحث وكتابة السيرة الذاتية الحديثة خاصة وأن أكثر الطلبة يبحثون عن تطوير مهاراتهم الوظيفية.

ولفت إلى أن كلية الإمارات للتكنولوجيا حققت خلال عام 2014 ..

إنجازات أكاديمية حافلة ورائدة وكبيرة من التقدم والتطوير على المستويين الأكاديمي والإداري لتضيف هذه الإنجازات لسجلها الحافل لتواكب التطور الكبير في مسيرة التعليم العالي والبحث العلمي دولة الإمارات العربية المتحدة .

وأثنى الأنقر على النهضة الكبرى التي يشهدها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة في ظل القيادة الرشيدة والتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " والمتابعة الحثيثة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم.

وأشاد بمسيرة التعليم العالي التي يقودها باقتدار وتميز وجودة ونضج وتطور وتحديث وبكل فخر واعتزاز معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وتدعمها جهود مجلس أبوظبي للتعليم بقيادة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم .

وأضاف رئيس مجلس أمناء الكلية أن الكلية تواصل خطواتها في تطوير برامجها والمتمثلة في حصولها خلال عام 2014 على موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تقديم برنامج البكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية في تخصصات المصارف الإسلامية والتمويل البنوك التجارية والتمويل المحاسبة .

وبارك استعدادات الكلية لطرح برنامج بكالوريوس في العلوم الصحية في تخصص إدارة المعلومات الصحية والذي سيفتح آفاقا جديدة ومميزة لأبنائنا الطلبة في سوق العمل ويكون بذلك باكورة العلوم الصحية في الكلية.

وحصلت الكلية عام 2014 على شهادة الآيزو العالمية في نظم إدارة الجودة / 2008 - 9001 / منحتها إياها مؤسسة فريتاس الفرنسية العالمية المتخصصة في شهادات الآيزو ما هو ما يمثل انجازا متميزا للتعليم العالي الخاص في الدولة الذي يشهد تطورا متواصلا في ظل اشراف ومتابعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وبدأت الكلية مشروعها العمراني في إعداد التصاميم النهائية الخاصة للحرم الجامعي لها والذي يتوقع افتتاحه خلال 2016 في مدينة مصدر .

واحتفلت الكلية بتخريج الدفعة الـ / 17 / لطلبة البكالوريوس والدبلوم والذي تضمن تخريج / 754 / منهم / 467 / خريجا و/ 287 / خريجة لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم منهم / 564 / في الدبلوم و/ 190 / في البكالوريوس في تخصصات إدارة الاعمال ونظم المعلومات الحاسوبية " ثنائي التخصص " وتخصصات ادارة الموارد البشرية والإعلام والعلاقات العامة والعلوم المصرفية والتمويل والمحاسبة والتصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة لينضموا بذلك إلى أفواج الخريجين الذين يتجاوز عددهم الآن ثلاثة آلاف و/ 900 / خريج وخريجة يعملون في بناء هذا الوطن المعطاء في جميع مرافق الدولة ومؤسساتها في القطاعين الحكومي والخاص .

وبلغ عدد العاملين في الهيئة الإدارية والأكاديمية في الكلية إلى / 204 / أساتذة يواصلون عطائهم الأكاديمي في ثلاثة مبان مستقلة هي المبنى الرئيس للإدارة والطلاب وكلية الإعلام ومبنى الطالبات .. فيما بلغ عدد إجمالي الطلبة في العام 2014 ألفين و/ 554 / منهم ألف و/ 486 / طالبا و ألف و/ 68 / طالبة.