منتدى مجموعة عمل الاتصالات

 افتتح سعادة عبدالله الشيباني الامين العام للمجلس التنفيذي لامارة دبي عضو مجلس ادارة المدينة العالمية للخدمات الانسانية اليوم منتدى مجموعة عمل الاتصالات فى الحالات الطارئة ضمن أسبوع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات للمساعدات الإنسانية.

حضر المنتدى الذي استضافته المدينة العالمية للخدمات الإنسانية ممثلون عن أهم المنظمات العالمية الذين اكدوا دور الاتصالات الرقمية في تقديم المساعدة في حالات الكوارث والطوارئ.

شارك فى الجلسة العامة في أسبوع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات للمساعدات الإنسانية على هامش المنتدى أكثر من 200 من المسؤولين في مؤسسات حكومية وهيئات تابعة للأمم المتحدة ومؤسسات غير حكومية ومؤسسات القطاع الخاص وأوساط أكاديمية بهدف استكشاف فرص التواصل مع المجتمعات والتعرف على التكنولوجيات والحلول والأدوات المتاحة التي يجري تطويرها لتتيح توفير المساعدات الإنسانية الرقمية بالشكل المطلوب.

وقال سعادة عبد الله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي وعضو مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية خلال كلمته الإفتتاحية للمنتدى " ان دولة الإمارات العربية المتحدة تدرك أهمية هذه المبادرة التي يشارك فيها مجموعة من الخبراء من مختلف أنحاء العالم من أجل مناقشة وإيجاد حلول لمسألة إنسانية نبيلة.. ونحن في دولة الإمارات نفخر بمساعينا الدؤوبة في مجال العمل الإنساني وإيجاد نهج تعاوني وإرساء شراكات دولية لوضع حلول لبعض من أكثر التحديات إلحاحا في العالم".

واضاف سعادته ان الامارات احتلت للسنة الثانية على التوالي مركز أكبر جهة مانحة في العالم لمساعدات التنمية الرسمية نسبة إلى دخلها القومي..

مشيرا الى انه وفقا للأرقام الصادرة عن لجنة المساعدة الإنمائية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية فإن المساعدات الإنمائية الرسمية المقدمة من دولة الإمارات بلغت 18 مليار درهم في عام 2014 وبنسبة 1.17 في المائة من الدخل القومي الإجمالي.

يذكر أن شركة "الثريا" قامت بالتعاون مع منظمي منتدى المنظمات العاملة في الاتصالات الطارئة خلال السنتين الماضيتين بالتحضير لاستضافة هذا الحدث في دولة الإمارات بدبي وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم مثل هذا التجمع العالمي في منطقة الشرق الأوسط .. ويعقد المنتدى برعاية شركة "الثريا" و"الياه سات" بالتعاون مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية.

وقال سامر حلاوي الرئيس التنفيذي لشركة الثريا للاتصالات " نحن ملتزمون التزاما راسخا بدعم برامج الاتصالات في حالات الطوارئ وتعزيز شراكتنا مع المنظمات الإنسانية العاملة في هذا المجال ".

وسلط المشاركون في الجلسة العامة للاتصالات الطارئة الضوء على كيفية دعم التكنولوجيا والاتصالات الفضائية للعمليات التي تقوم بها المنظمات الإنسانية في المناطق التي تشهد نزاعات أو تعرضت لكوارث طبيعية في الجلسة العامة لمجموعة الاتصالات الطارئة.

وسيناقش المشاركون أيضا تعزيز استراتيجية مجموعة اتصالات الطوارئ 2020 من أجل جعلها استراتيجية متقدمة تتيح لأعضاء المجموعة تقديم خدمات تكنولوجيا معلومات واتصالات أكثر تطورا وفعالية.