اتصالات الإمارات

 تتعاون "اتصالات" مع شركة "إنتل" لإنشاء منصة للحوسبة السحابية بالاعتماد على ريادة "إنتل" في مجال التكنولوجيا وخبرتها في التقنيات السحابية.

وسيمكن هذا التعاون وفق مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان خلال المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة في برشلونة بحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من كلا الطرفين عملاء "اتصالات" من قطاع الشركات من اتخاذ قرارات شرائية أفضل وأكثر اطلاعا وضمان الأداء الأمثل لتطبيقاتهم وخدماتهم السحابية.

ومن المتوقع أن تزداد عائدات نموذج "البنية التحتية كخدمة" بنسبة 41% سنويا بحلول عام 2016.. ومع إقبال المزيد من الشركات على تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات تصبح التكنولوجيا التي تدعم الخدمات والتطبيقات القائمة على الحوسبة السحابية أكثر أهمية من أي وقت مضى في ضوء تأثيرها الكبير على الأداء والكفاءة مما يسلط الضوء على أهمية اختيار مزود يتمتع بمؤهلات وقدرات نوعية ويوفر منصة عالية الأداء وميزات أمنية بما يضمن تلبيية احتياجات العملاء.

وبموجب المذكرة ستنضم "اتصالات" إلى برنامج "تكنولوجيا الحوسبة السحابية المدعومة من إنتل" والذي يسهم في تحقيق الشفافية وتحسين أداء الخدمات ومستويات الأمن والاعتمادية لعملاء الخدمات السحابية لدى "اتصالات".

وكجزء من هذه المذكرة ستتعاون "اتصالات" و"إنتل" لتوسيع محفظة الخدمات السحابية بمجموعة مبتكرة من الخدمات التي تستهدف عدة قطاعات رأسية.

وسيتيح ذلك للمؤسسة مساعدة عملائها المشتركين في الخدمات السحابية على إدارة واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بهم بالاعتماد على منصة "إنتل" لإدارة واجهات برمجة التطبيقات .. وسيعمل الطرفان على تأسيس مختبر للابتكار التكنولوجي في خدمات الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء.

وتعليقا على مذكرة التفاهم قال سلفادور أنجلادا الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في "اتصالات الإمارات": "تلتزم اتصالات الإمارات التزاما راسخا بإرساء الابتكار وتحقيق التميز ويعتبر تعاوننا مع الشركات العالمية الرائدة دليلا على ذلك.. ومن خلال شراكتنا مع إنتل نتطلع إلى تعزيز خدماتنا السحابية بالاعتماد على تقنيات إنتل المتطورة".

وأضاف أن الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء يمتلك القدرة على تغيير الطريقة التي نعيش بها حياتنا اليومية ونحن ننظر إلى هاتين المبادرتين كنقطة انطلاق في تلك الرحلة التحويلية".

وباستخدام أحدث معالجات عائلة " Xeon E5 " من "إنتل" ستضمن "اتصالات" تقديم أفضل مستويات الأداء والأمن عبر منصتها السحابية لجميع عملائها المشتركين في الخدمات السحابية.

وستمكن تقنيات "إنتل" السحابية "اتصالات" من توفير خدمات تتسم بالوضوح والقدرة على التحكم والامتثال في بيئة متعددة المستأجرين حيث سيتم تشغيل الأعمال السحابية على أجهزة حوسبية موثوقة باستخدام تقنية التنفيذ الموثوق " TXT " من "إنتل".. كما تعزز الأداء المتعلق بالتشفير من خلال خفض العقوبات المرتبطة بالأداء بالاعتماد على التعليمات الجديدة لمعيار التشفير المتقدم من "إنتل".

من جانبه قال طه خليفة المدير العام لشركة "إنتل" لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط "إن شراكتنا مع اتصالات في مجال الخدمات السحابية ستمكن عملاء اتصالات المعنيين بتلك الخدمات من الحصول على مستويات الأمن والأداء التي يحتاجونها والمعززة ببنية إنتل.. وستقدم إنتل الدعم لاتصالات لتمكنها من تقديم خدمات مذهلة والاستفادة في نفس الوقت من قابلية التوسيع وفعالية التكاليف وسرعة طرح الخدمات في السوق من خلال استخدام نفس البنية التحتية التي تمتلكها اتصالات ضمن مراكز البيانات الحالية التابعة لها.. ونحن متحمسون جدا إزاء التعاون مع اتصالات وتقديم خبرتنا التكنولوجية والاستفادة من هذه التقنيات في دولة الإمارات العربية المتحدة ".