إعلان الفائزين بجائزة حمدان بن محمد الذكية

نظم مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، مساء أمس الأول الاثنين، في أبراج الإمارات حفلاً خاصا للإعلان عن المرشحين لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية بدورتها الثانية، بحضور عدد من مديري العموم وقادة التحسين وفرق التحسين من موظفي مختلف الجهات الحكومية بالإمارة وممثلي وسائل الإعلام والشركاء الاستراتيجيين .

وشهد الحفل استعراضا للمبادرات والفئات المرشحة للفوز بالجائزة، بعد تقييم الطلبات من قبل فرق تحكيم دولية مختصة في المجال والتي حرصت على دراسة جميع الطلبات والزيارات الميدانية لمختلف الجهات الحكومية لاختيار المرشحين من الأفراد والمبادرات الأحق بالترشح في الدورة الثانية من الجائزة، وستدخل جميع المبادرات المرشحة للتصويت من قبل الجمهور من متعاملي خدمات حكومة دبي ابتداءً من 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، عبر تطبيق البرنامج على مختلف الأجهزة الذكية من خلال متجري أبل وأندرويد . 

وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل خاص والتكريم من قبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، يوم الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول المقبل .

وأكد المهندس مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، خلال كلمته التي ألقاها في الافتتاح بصفة هيئة الطرق تحمل "راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية" التي حصلت عليها الهيئة العام الماضي، أن دور البرنامج في تحسين الخدمات الحكومية وتشجيع فرق العمل لمواصلة الجهود يحقق تجربة أفضل للمتعاملين، مؤكدا أن برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية ونموذج دبي لتحسين الخدمات، يعد حافزا قويا لتنافس الهيئات والدوائر الحكومية لتطوير منظومة العمل الحكومي، وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين لتحقيق رؤية القيادة في تحقيق السعادة للناس .

وأشار إلى أن الهيئة تنفذ حاليا الخطة المعتمدة لتحويل خدماتها الإلكترونية والتقليدية إلى الخدمات الذكية، حيث يصل عدد الخدمات التي تقدمها الهيئة حاليا عبر تسعة تطبيقات ذكية إلى 53 خدمة، وتتضمن الخطة تنفيذ ما مجموعه 22 مبادرة ومشروعا، من إجمالي 100 مبادرة على مستوى دوائر وهيئات حكومة دبي، وإطلاق ما لا يقل عن 200 خدمة ذكية على أجهزة الهواتف الذكية في نهاية عام ،2015 من إجمالي 1000 خدمة ذكية على مستوى دوائر الحكومة، بحيث تشكل مبادرات الحكومة الذكية جزءا رئيسيا منها، وأضاف: نسعى في هيئة الطرق والمواصلات من خلال هذه التطبيقات إلى جعل دبي المدينة الأذكى في أنظمة الطرق والمواصلات على مستوى العالم .

وأوضح عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي: "إن مشاركة الجهات الحكومية وترشحها لفئات الجائزة دليل على سرعة استجابتها وحرصها على تأسيس نقلة نوعية في تقديم الخدمات الحكومية مما يحقق تجربة رائدة للمتعامل ويساعد في تطوير منظومة العمل الحكومي في الإمارة . إن عمل نجوم الخدمة وقادة وفرق التحسين وضع بصمة في عالم تقديم الخدمات الحكومية، فسعيهم ومبادرتهم دليلٌ على حرصهم على تطوير الخدمات المقدمة من جهات عملهم، وهذا بفضل الله عز وجل ومن ثم قيادتنا الرشيدة التي تحث على الإبداع والمبادرة" .

وأضاف "أبارك لجميع المرشحين من جهات حكومية، وقادة تحسين، ومبادرات وأتمنى لهم التوفيق في المرحلة المقبلة من التصويت والاختيار النهائي للفائزين" . 

وتم تسليم الدروع التذكارية للمرشحين من قبل عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لحكومة دبي، وإيمان السويدي، مدير مركز نموذج دبي .