زهاو في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد

أشاد هولين زهاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها المتواصل للاتحاد .. مشيرا إلى أن العالم كله على موعد مع المؤتمر المقبل للمندوبين المفوضين الذي سيعقد في الإمارات في عام 2018.

وأكد زهاو في أول تصريح صحفي له بعد انتخابه أمينا عاما للاتحاد الدولي للاتصالات اليوم في " مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد " المنعقد حاليا في مدينة بوسان الكورية أهمية استمرار روح العمل العالمي لتعزيز دور قطاع المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة وتحقيق أهداف القمة العالمية.

من جانبه هنأ سعادة محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات في كلمته التي ألقاها نيابة عن الدولة هولين زهاو على ثقة المقترعين به ..

متمنيا له التوفيق والنجاح له في مهام عمله .. مؤكدا دعم الدولة له وأنها ستعمل معه ومع الفريق المنتخب لإنجاح أعمال الاتحاد ولتحقيق الأهداف الاستراتيجية الموضوعة.

من ناحيته أشاد حمدون توريه الأمين العام الحالي بكفاءة وخبرات الأمين العام المنتخب .. مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي للاتصالات سيكون في أيد أمينة وقادرة على المضي قدما في تنفيذ الاستراتيجيات والخطط التي تهم قطاع الاتصالات العالمي بشكل عام.

وتوجه بالشكر إلى رؤساء المكاتب المختلفة في الاتحاد الدولي للاتصالات الذين كان لهم دور بارز في النجاحات التي تحققت خلال فترة ولايته..

مؤكدا أهمية وضرورة تحقيق انتقال منظم ومدروس لضمان استمرار العمل في كافة المبادرات والمشاريع المدرجة على جدول أعمال الاتحاد للأعوام المقبلة. بدوره.

وفي ذات السياق أشادت كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية والكويت وباكستان وأنودنيسيا وسلطنة عمان بجهود الأمين العام الحالي وعبرت عن ثقتها ودعمها للأمين العام الجديد.

وجاء فوز الأمين العام الجديد بالإجماع من قبل جميع الدول الأعضاء حيث حصل على مجموع /156/ صوتا بدون امتناع أية دولة عن التصويت ومن دون وجود أية أوراق بيضاء الأمر الذي يعكس ثقة الأعضاء بكفاءاته وقدراته.

وستجرى مراسم تسليم الراية للأمين العام الجديد خلال شهر ديسمبر المقبل تمهيدا لمباشرته عمله ابتداء من يناير 2015.