جائزة القمة العالمية لمحتويات المحمول

أعلن مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، عن إطلاق فعاليات جائزة القمة العالمية لمحتويات الهاتف المحمول بين يومي 1–3 فبراير 2015 في أبوظبي، وذلك بالشراكة مع "الإيسيسكو" وشركة التعليم والتدريب عن بعد (DLT).

وتنطلق الجائزة تحت شعار "تواصل العقول الذكية"، وتهدف إلى الربط بين المحتوى المحلي وقطاع الابتكار العالمي، وتسليط الضوء على دور تقنيات الهواتف المحمولة، في تمكين المجتمعات والارتقاء بمستوى حياتها عبر استقطاب أهم مطوري خدمات الهاتف المحمول، ضمن إطار عمل "القمة العالمية لمجتمع المعلومات" التي تنظمها الأمم المتحدة.

وتتضمن أبرز فعاليات الجائزة، حفلاً رسمياً يقام، الثلاثاء المقبل، لتكريم أربعين فائزاً من مختلف أنحاء العالم، بجائزة القمة لعام 2014، وإعلان أسماء الفائزين الثمانية بجائزة عام 2015، والذين سيتم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء المتخصصين بهذا المجال.

ويمثّل الفائزون العالميون الأربعون 30 دولة، من أعضاء الأمم المتحدة، كما تغطي قائمة المشاركات والترشيحات اللاحقة للجائزة مجموعة متنوعة من قطاعات الأعمال والاقتصاد، والحياة الاجتماعية بما فيها التجارة، والحكومة، والبيئة، والصحة، والتعليم، والشمولية، والتمكين، والترفيه، ونمط المعيشة، والسياحة، والثقافة، والإعلام.

وستوفّر فعاليات القمة بالإضافة للجائزة، العديد من الفرص التفاعلية والعروض الإبداعية التي يقدمها الفائزون فيها، بهدف تشجيع ريادة الأعمال والابتكار، من خلال تسهيل تبادل الخبرات بين خبراء الهواتف المحمولة والشباب الإماراتي، فضلاً عن مخيم "الإمارات لريادة الأعمال"، الذي يقام بالتعاون مع الطلبة الإماراتيين، ومبادرة "ابتكاري 2015" التي ينظّمها "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" في أبوظبي.