هواتف آى فون 6

وعدت شركة (آبل) باستبدال هواتف (آى فون 6) و(آى فون 6 بلس) المعيبة فى أعقاب شكاوى العديد من العملاء الذين قالوا إن أجهزتهم انحنت لدى وضعها فى الجيب.

ويوم أمس الأربعاء، اتجه العديد من مالكى هاتف (آبل) الجديد، (آى فون 6 بلس) إلى شبكات التواصل الاجتماعى ليعبروا عن شكاواهم من أن الهاتف ينحى على نحو غير متوقع عند وضعه فى الجيب.

وانتشر على موقع تويتر وسم جديد تحت اسم bendgate# تحدث فيه المستخدمون أن الهاتف، ومع حفاظه على أداء مهامه، إلا أنه ينحى على نحو بسيط من وسطه أو أعلاه.

ووفقاً لبعض الشكاوى، الانحناءة تتشكل عندما يتعرض الهاتف للضغط، مثل أن يضع المستخدم الهاتف في جيبه ويجلس لمدة من الزمن.

وبينما يبدو أن هاتف (آى فون 6) لا يعانى من هذه المشكلة، قد يكون هيكل الألمنيوم الذى فى النسخة الأكبر التى تحمل اسم (آى فون 6 بلس) وتأتي بشاشة قياس 5.5 بوصات، هى السبب فى الانحناء.

وقال مندوب مكتب الدعم التابع لـ (آبل) إن هواتف (آى فون)المنحنية ستستبدل بعد أن تجتاز عملية فحص بصرى تعرف باسم (الفحص الميكانيكى البصرى) Visual Mechanical Inspection، وذلك قبل أن تقرر الشركة ما إذا كانت الكفالة تغطى المشكلة.

يذكر أن مشكلة الانحناء التى تعانى منها هواتف (آى فون 6 بلس) دفعت العديد من الشركات والمستخدمين إلى السخرية من (آبل)، حيث قالت شركة (إل جى) فى تغريدة لها إن هاتفها (إل جي فلكس) لا ينحنى ولكنه ينثنى عن قصد.