هاتف آيفون 6 الجديد والساعة الذكية أبل ووتش

قالت شركة "آبل" إنها باعت أكثر من 10 ملايين جهاز من هاتفها الجديد "آيفون 6" حول العالم خلال الأيام الثلاثة الأولى من عرضه في الأسواق.
وأكدت الشركة أنها حققت رقما قياسيا وتخطت بمليون جهاز مستوى مبيعاتها السابق المسجل لدى إطلاق الطرازين الأخيرين "5 اس" و"5 سي" والذي بلغ تسعة ملايين جهاز العام الماضي خلال الأيام الثلاثة الأولى.
وأشار المدير العام للمجموعة تيم كوك في بيان صحفي أن مبيعات "آيفون 6" و"آيفون 6 بلس" تخطت التوقعات، ولا سيما تقديرات المحللين الذين كانوا يتوقعون أن تبلغ مبيعات هذين الطرازين ما بين 7 إلى 10 ملايين نسخة.
هاتف آيفون 6 الجديد والساعة الذكية أبل ووتش
إطلاق "أيفون 6"
وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن إطلاق “آيفون 6″ و "آيفون 6 بلس" يتميزان حيث يحمل “آيفون 6″ شاشة قياسها 4.7 بوصات، فيما يضم "أيفون 6 بلس" شاشة 5.5 بوصات، وتبلغ دقة وضوح الأول 1334x 750 بكسل، فيما تبلغ دقة شاشة الأخير 1920x 1080 بكسل، ويحمل كلاهما شاشة ريتينا HD، التي تتميز بدرجة وضوحها العالية كما يحمل هاتف "آيفون 6″ معالج A8 64 bit الذي يتميز بقوة الأداء.
وأوضحت "آبل" أنها زوّدت الهاتفين بمعالج A8 64 bit، الذي يتميز بأداء أسرع في معالجة البيانات عن A7 المزوّد به "آيفون 5S" بواقع 20%، كما يتفوق عليه أيضا بنسبة 50% في معالجة الرسوميات، ولفتت الشركة إلى أن الهاتف قادر على معالجة رسوميات الألعاب بدقة تفوق منّصات ألعاب الفيديو، مثل "إكس بوكس".
تصاميم آيفون 6 وآيفون 6 بلس
مميزات الهاتف
ويحمل “آيفون 6″ بطارية تتيح إجراء المكالمات الهاتفية عبر شبكات الجيل الثالث 3G لمدة 14 ساعة متواصلة، كما تسمح بتصفح الإنترنت لمدة تصل إلى عشر ساعات عبر شبكات المحمول، وعبر الإنترنت اللاسلكي (WiFi) لمدة 11 ساعة، وتتيح سماع الموسيقى لمدة 50 ساعة.
ويأتي “آيفون 6 بلس” مزودا ببطارية تسمح للمستخدم بإجراء المكالمات الهاتفية عبر شبكات الجيل الثالث 3G لمدة 24 ساعة متواصلة، وتصفّح الإنترنت لمدة تصل إلى 12 ساعة عبر شبكات المحمول أو الإنترنت اللاسلكي (WiFi)، كما تتيح سماع الموسيقى لمدة 80 ساعة متواصلة.