واحة دبي للسيليكون تسلط الضوء على بيئتها التكنولوجية

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون - الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون المنطقة الحرة المتكاملة للتكنولوجيا - اليوم عن مشاركتها للسنة الثانية على التوالي في معرض سيبيت أوراسيا 2014 في تركيا.

ويقام معرض سيبيت أوراسيا - النسخة الأوروبية الآسيوية من المعرض التجاري الدولي الشهير لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبرمجيات والخدمات والاتصالات الفضائية والبث والمحتوى التلفزيوني - في الفترة من 11 الى 14 سبتمبر الجاري وسيضم أقساما مخصصة لقطاعات صناعية محددة بما في ذلك الآلات والمنسوجات والخدمات اللوجستية والسياحة والتعليم والرعاية الصحية.

ويتيح الحدث بنسخته الحالية لواحة دبي للسيليكون فرصة التواصل مع المسؤولين في شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذين يتطلعون للتوسع في أعمالهم انطلاقا من دبي.

وقال الدكتور جمعة المطروشي نائب الرئيس التنفيذي - الشؤون التجارية في سلطة واحة دبي للسيليكون " نتطلع من خلال الحدث إلى تسليط الضوء على البيئة التكنولوجية المتطورة أمام شرائح جديدة من العملاء المحتملين ..

ونظرا لتميز العارضين والزوار الذين سيستقطبهم المعرض فنحن واثقون بأن هذا الحدث سيوفر لنا منصة مثلى لبناء علاقات جديدة تساعد على تحقيق الأهداف الطموحة لواحة دبي للسيليكون".

ونجحت واحة دبي للسيليكون في بناء منظومة تكنولوجية متكاملة استنادا إلى بنية تحتية متطورة تتضمن مجالات رئيسية مثل التعليم وريادة الأعمال وتمويل المشاريع والخدمات الحكومية.

وأضاف ان واحة دبي للسيليكون تسلط الضوء خلال مشاركتها في المعرض على مشروع "سيليكون بارك" الذي يغطي مساحة 150 ألف متر مربع بتكلفة بناء قدرت بنحو 1ر1 مليار درهم وقد جرى تصميم المشروع ليكون أول مدينة ذكية متكاملة دبي ومن المقرر أن ينتهي إنشاؤه في الربع الأخير من عام 2017.

كما يستطيع الزوار الاطلاع على تفاصيل مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتيك" وهو أكبر مركز من نوعه في الشرق الأوسط لدعم المشاريع التكنولوجية الناشئة عبر توفير بيئة عمل داعمة ومحفزة للإبداع.

وسيقدم المركز أيضا عند اكتماله مطلع عام 2015 الدعم والرعاية للمشاريع المبتدئة التي تنشط في مجال الاقتصاد الإسلامي تماشيا مع التزام واحة دبي للسيليكون بالمساهمة في تحقيق مبادرة دبي "عاصمة للاقتصاد الإسلامي".

يذكر أن واحة دبي للسيليكون المملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي تنشط كمنطقة حرة لشركات التكنولوجيا التي تسعى إلى تأسيس مقرات إقليمية ومراكز للتطوير والأبحاث في دبي.