هيئة تنظيم الاتصالات في دبي

نظمت "هيئة تنظيم الاتصالات" اليوم في دبي ورشة عمل بعنوان "مؤشر الامم المتحدة لتطور الحكومة الالكترونية" بمشاركة ريتشارد كيربيكبير المستشارين الإقليميين في الحكومة الالكترونية لدى إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية والخبير براين برنتس من شركة جارتنر.

تأتي هذه الورشة المقامة في فندق كونراد دبي وتستمر يومين في سياق التنسيق الجماعي الذي تقوده "هيئة تنظيم الاتصالات" بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى بهدف رفع مكانة الدولة في مؤشرات الحكومة الإلكترونية الصادرة عن الأمم المتحدة.

وافتتحت أعمال الورشة بكلمة ترحيبة ألقاها سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام حكومة الامارات الذكية - هيئة تنظيم الاتصالات .. تلا ذلك تقديم نظرة تحليلية على مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الالكترونية 2014 بالإضافة إلى نظرة عامة على مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الالكترونية 2016ومن ثم استعراض لمجموعة من النقاط الاسترشادية ذات الصلة بتحسين مكانة دولة الامارات على مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية.

وتعقيبا على انطلاق فعاليات الورشة قال سعادة حمد عبيد المنصوري " نهدف من خلال هذه الجهود المستمرة إلى تعزيز الحضور الإلكتروني للجهات الحكومية والتأكيد على مكانتها المتميزة وقدرتها على مواكبة المستجدات العالمية في هذا المجال.. ونتطلع من خلال توجيه الدعوة إلى مجموعة من الخبراء البارزين في هذا القطاع إلى تبادل الخبرات والمعارف والاطلاع على أحدث الاتجاهات التي تم التوصل إليها في مجال المواقع الإلكترونية الحكومية لجهة والتقنيات المستخدمة واستراتيجيات إدارة المحتوى والاستخدامية وقابلية الوصول والمشاركة الإلكترونيةوعرض البيانات الحكومية والخدمات".

وأضاف ان هذه الورشة تأتي ضمن استراتيجية متكاملة تهدف إلى الارتقاء بجودة المحتوى والخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدةوالذي يعد نتيجة منطقية للمبادرات العديدة التي تم إطلاقها في هذا المجال.

وتواصل الورشة جدول أعمالها غدا بطرح مجموعة من النقاط والقضايا أهمها اقتراح خطة عمل مشتركة وتوزيع الأدوار بين مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية بهدف رفع تنافسية الدولة على مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الالكترونية.