"الياه سات"

أعلنت أمس الخميس شركة الياه للأقمار الصناعية "الياه سات"، مشغل الأقمار الصناعية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، والمملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية ش .م .ع "مبادلة"، عن برنامج تدريبي جديد ضمن إطار شراكتها مع شركة "أوربيتال أي تي كي"، الشركة المصنعة ل(ياه 3)، القمر الصناعي الثالث لشركة "الياه سات" . سيشارك في البرنامج 15 مهندسا إماراتيا من شركة "الياه سات" في موقع المشروع في منطقة دولز في ولاية فرجينيا في الولايات المتحدة الأميركية .

وسيعمل المهندسون الإماراتيون إلى جانب أفضل الخبراء في قطاع الاتصالات الفضائية لمدة ستة شهور على مختلف مراحل التصنيع التي تشمل التصميم والبناء والتركيب للقمر الصناعي (الياه 3)، الذي من المقرر إطلاقه بحلول الربع الأخير من العام 2016 . وتعليقا على استثمار "الياه سات" في الجيل الجديد من المهندسين الإماراتيين.

 وأوضحت  المديرة التنفيذية للموارد البشرية في الشركة منى المهيري "تعد هذه الفرصة استثنائية للكفاءات الإماراتية لاكتساب خبرة مباشرة لدورة تصنيع القمر المتقدم تقنيا . وسيقدم البرنامج للمشاركين فيه معلومات قيّمة حول أحدث اتجاهات الصناعة الفضائية .