وزير العمل الإماراتي صقر غباش

حصلت وزارة العمل الإماراتية على المركز الأول في نمو أعداد متتبعي الصفحات الحكومية على "الفيس بوك" خلال الأسبوع الماضي.

وجاء ذلك وفق تقرير موقع تحليل قنوات التواصل الاجتماعي "سوشيال بيكارز"، الذي يصنف حسابات المؤسسات الحكومية وفقاً لعدد الأشخاص الذين يتفاعلون مع صفحاتها، حيث بلغ متوسط عدد المتتبعين الجدد لصفحة الوزارة على الفيس بوك خلال أسبوع واحد، 4900 متصفح.

وصنف موقع "سوشيال بيكارز" الوزارة في المركز الرابع من حيث العدد الإجمالي لمتتبعي " الفيس بوك "، مقارنة بالصفحات التابعة للوزارات والهيئات الاتحادية الأخرى على مستوى الدولة، حيث بلغ عدد المتتبعين 188 ألف شخص، وذلك منذ اعتماد صفحة الوزارة على "الفيس بوك" من قبل هيئة تنظيم الاتصالات في العام 2014.

وأكد نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي في وزارة العمل حسين العليلي: "سعي الوزارة الحثيث بناءً على توجيهات وزير العمل صقر بن غباش، بتفعيل حضورها في قنوات التواصل الاجتماعي، وبالتالي إتاحة قنوات جديدة للتواصل مع المتعاملين وتوفير الخدمات المتميزة لهم".

وأوضح أن "حصول الوزارة على المركز الأول في عدد متتبعيها عبر موقع "الفيس بوك"، يؤكد أن الوزارة تتفهم احتياجات جمهور متعامليها، وأن مخططاتها التشغيلية تسير بفاعلية نحو تعزيز عملية التحول التقني والتكنولوجي".

وأشار العليلي إلى أن "عدد الاستفسارات التي تم الرد عليها من خلال موقع "الفيس بوك" بلغ حوالي 2500 استفسار خلال عام 2014".