الإمارات الأولى عربيًا في مؤشر جاهزية الشبكات

احتلت الإمارات المرتبة الأولى عربياً والـ23 عالمياً من بين 143 دولة شملها مؤشر جاهزية الشبكات" الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي ضمن التقرير العالمي لتقنية المعلومات 2015.

وأشاد مسؤولو شركة "سيسكو" العاملة في مجال تقنية المعلومات والمدرجة في بورصـة الأوراق المالية "ناسداك" بجهود الدولة وسعيها لتطوير البنية التحتية والمؤسسات والمهارات اللازمة لجني المزايا كافة التي توفرها تقنيات الاتصالات والمعلومات.

وبين تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي عقد خلال شهر مايو(أيار) الماضي في دبي أن " 39% فقط من سكان العالم يحظون بإمكانية الاتصال بالإنترنت رغم أن أكثر من نصفهم يمتلك الأن هواتف متحركة".

ونوه التقرير إلى ارتفاع معدل اشتراك الهواتف المتحركة في دولة الإمارات والذي بلغ 171.9% ليكون من أعلى المعدلات، ومن أهم العوامل المؤثرة في تحقيق التحول الاجتماعي والاقتصادي في أي دولة هو قدرتها على تبني إنترنت الأشياء أي الربط بين الأفراد والعمليات والبيانات والأشياء لتوفير فرص غير مسبوقة للمواطنين الإماراتيين والقطاعات الخاصة والعامة.

وقال مدير عام سيسكو الإمارات ربيع دبوسي إن "التقنية تساعد الأشخاص في العثور على الحلول المبتكرة لحل المشاكل المجتمعية ونعتقد أن الوقت مثالي لدمج عنصر الإبداع البشري والابتكارات التقنية معاً".

وأضاف أن "منطقة الشرق الأوسط تشهد ثاني أسرع معدلات النمو في مجال التوظيف في العالم مما يعني استعداد المنطقة تماما للتحول وجاذبيتها المتزايدة لاستثمارات الشركات العالمية فالتقنية نقطة مفصلية في الاقتصاد".