هاتف " أي فون 6 "

اعتمدت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية بالتعاون مع الجهات المعنية  في الدولة ضبط عدداَ من هواتف " أي فون "  المقلدة
حيث أصدرت إرشادات لجمهور عملاء شركة "أبل"  وخاصة هاتف " أي فون 6 " لتجنب الوقوع في شراء الهاتف المقلد ، وذلك في ظل الإقبال المتزايد على شراء الهاتف وذلك لضمان حقوق المستهلك وكذا التأكد على حصولهم على أجهزة الشركة ذاتها والتي من شأنها الحفاظ على بيانات المستخدم الشخصية ، وحماية لحقوق الملكية في الإمارات.

وقد نصحت الهيئة بضرورة التأكد من شراء الهاتف النقال من أحد المتاجر المعتمدة مع التأكد من الملصق الخارجي المدون علية البيانات الخاصة بالجهاز ومطابقتها بالبيانات المدونة على الهاتف ذاته ، مع الاحتفاظ بفاتورة الشراء ، ومراجعة مركز الشرطة في حال عدم تطابق البيانات على الهاتف والملصق التعريفي أو كونه مزورا .
يذكر أنه من الممكن التعرف على الأجهزة المقلدة، لعدم امكانيتها الاتصال بالمتجر الإلكتروني «آي تيونز» الخاص بمنتجات شركة «آبل».

كما يسعى قسم " اعتماد النوعية" في هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع مختلف الجهات والهيئات المعنية على امتداد الدولة لمصادرة الأجهزة المقلدة.
وفي سياق متصل أكدت شركة «دو» أن لديها كميات كافية من الهاتف " آي فون 6 " و" آي فون 6 بلس " وذلك لتلبية مطالب العملاء .

كما أكدت الشركة إن توّافر الأحجام والموديلات والألوان ربما يختلف من محل إلى آخر وبناء عليه تقوم بمتابعة ورصد الكميات وسد النقص إن وجد باستمرار.
وأوضحت «دو» إنها لا تقوم بعملية البيع الحر للأجهزة حيث يتعين على المشتركين شراء هواتف «أي فون 6» و«اي فون 6 بلس» ضمن اشتراكات وعقود سنوية.

وتتراوح قيمة الاشتراك الشهري في باقات " أي فون 6 " و" أي فون 6 بلس"  بين 250 و1000 درهم وذلك ضمن عرض ترويجي طرحته الشركة تحت مسميى«6 أشهر علينا» ويقضي بسداد العميل لستة اشتراكات خلال العام على يتم إعفاؤه من 6 أشهر مماثلة.