ادارة ترخيص الاليات

عرَّفت إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي، الجمهور بأحدث خدماتها الإلكترونية في معرض 24/ 7 "، الذي نظمته "الإدارة" يوم الأحد، ضمن فعاليات تثقيفية واسعة تستمر أسبوعًا، في مركز المارينا التجاري "المارينا مول" في العاصمة أبوظبي، وبمشاركة واسعة من الشركاء الاستراتيجيين للشرطة من مؤسسات وطنية داعمة ومعنية بترخيص المركبات وسبل الوقاية والسلامة العامة.

وذكر مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، أن الهدف من المعرض تسويق التطبيقات الذكية عبر الهاتف المتحرك، والتي وفرتها وزارة الداخلية للجمهور وفق خطوات سهلة تتيح سرعة الحصول عليها، وفي متناول المستفيدين من خلال إجراءات بسيطة وميسرة.

وذكر الحارثي، أن شرطة أبوظبي ستضيف العديد من الخدمات خلال الفترة المقبلة؛ بعد ربط التطبيقات مع الجهات والمؤسسات الأخرى في إطار سعيها لتوفير أفضل الخدمات، وفقًا لأفضل المعايير والممارسات المتقدمة.

  وحثّ الحارثي على الاستفادة من التطبيقات الذكية، مشيرًا إلى أن النظام يعمل على مستوى الدولة أينما توافرت شروط التقديم، فيما تتم عملية الإصدار بخطوات معدودة وبسيطة من خلال التطبيقات، وإرسال الرخصة عبر البريد إلى المستفيد.

وأوضح مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين العميد محمد معيوف الكتبي، أنه تم التركيز على توعية المتعاملين، وتعريفهم بخدمات الإدارة، من خلال الفعاليات المختلفة، وتقديم النصائح والإرشادات التي تساعدهم في الحصول على الخدمة؛ من خلال الوسائل والتقنيات الحديثة.

وأضاف أن الجمهور سيتعرف، من خلال المعرض، على خدمات متوافرة على مدار الساعة وفي أيام الأسبوع كافة، من بينها خطوات إنجاز معاملات تجديد ملكية المركبة ودفع المخالفات، وإصدار بدل فاقد أو تالف عبر جهاز "سهل"، ويتم تقديم شروحات عن طريقة الحصول على خدمات "سهل" بوضع بطاقة الهوية في المكان المخصص لها في الجهاز؛ وكيفية التعرف على المتعامل واستدعاء الملف المروري وغيرها.

وذكر أن الفعاليات تتضمن أنشطة تستهدف التعريف بالخدمات المقدمة من إدارة الترخيص والمركبات في تطبيقات وزارة الداخلية للهواتف الذكية (UAE-MOI)، وكيفية التعامل معها وأهم الخدمات المقدمة عبرها، وتعريف الجمهور على مزايا وأماكن وجود محطات الفحص الفني التي تعمل 24 ساعة، وتوزيع كتيبات تثقيفية ومطبوعات توعوية عن الخدمات الإلكترونية في الإدارة.

 وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود الإدارة لنشر الوعي وتعريف الجمهور بأهم التطبيقات الحديثة والأجهزة المستخدمة في المعاملات، لإطلاعهم على آخر المستجدات وسبل الوقاية وصيانة المركبات وطرق التسجيل القانوني، وأهم ملامح الخدمات المقدمة من قبل الإدارة؛ كما تستهدف الوصول إلى الجمهور في أماكن وجودهم؛ تسهيلًا لهم وترجمة لسعي شرطة أبوظبي إلى التأكد من ضمان تطبيق سلس وآمن لخدماتها المقدمة للجمهور.

ويقدم عدد من الشركاء الاستراتيجيين لإدارة الترخيص والمركبات عروضًا تعليمية تتضمن تعريفات بأهم الخدمات المساندة للإدارة الضرورية.