مجموعة اتصالات

أعلنت "مجموعة اتصالات"، وشركة "هواوي"، خططهما للعمل، وللمرة الأولى، على إثبات مفهوم وتصميم الإطار الشبكي الشامل لمصنع سحابة "مجموعة اتصالات" الإقليمي، مشيرة إلى أنه عند تطويره، ستكون حلول الشركة التي يوفرها المصنع متاحة للشركات والأعمال التجارية عبر أسواق المجموعة الدولية.

وأفادت المجموعة في بيان، أمس، بأن المبادرة ستختبر المتطلبات التقنية والتجارية لمهام شبكة "اتصالات" الافتراضية، مثل دعم عمليات النظم (OSS)، والخدمات ذات القيمة المضافة (VAS)، وغيرها. 

وسيركز المصنع الافتراضي على وضع هذه الوظائف أو المهام على منصة مركز توزيع البيانات، وبالشكل الذي يسهل على عمليات المجموعة الدولية المنتشرة في 18 سوقًا، عملية التشارك في المصادر.

وتكمن فكرة مصنع سحابة "مجموعة اتصالات" في استقبال الخدمات والتطبيقات والمهام من عدد من شركات "مجموعة اتصالات الدولية"، وتجميعها في منصة سحابية واحدة موحدة ومتقاربة.

وذكر الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في "مجموعة اتصالات"، حاتم بامطرف، إنه "من خلال التشارك مع (هواوي)، فإن المجموعة عازمة على أن تكون الأولى التي تطور إمكانية تجميع مصادر البنية التحتية، التي من شأنها أن تسهم في تحقيق حلول المشروعات، وفي الوقت نفسه تزويد المستخدمين بالعديد من المزايا التنافسية".

وبين المدير العام لشركة "هواوي" في الإمارات، بينغ شونغ جي، إنه "من خلال البناء على شراكاتها مع (مجموعة اتصالات) فإن (هواوي) ملتزمة بدعم التحول السريع من البنى التحتية التقليدية إلى منصات الحوسبة السحابية المستقبلية".