لعبة "كاندي كراش ساجا"

قدرت شركة كينج للترفيه الرقمي أرباحها من تطبيقات لعبتها الشهيرة للأجهزة المحمولة، كاندي كراش ساجا Candy Crush Saga، بنحو 1.33 مليار دولار أميركي خلال العام 2014.

 

وحققت شركة كينج أرباحها من اللعبة المجانية عبر عمليات الشراء من داخل التطبيق، إذ تتيح لمستخدميها شراء عدة أغراض أثناء الاستخدام مثل شراء حيوات جديدة لمواصلة اللعب مباشرة عقب الخسارة، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

 

وبلغت نسبة الأرباح القادمة من تطبيقات لعبة كاندي كراش ساجا نحو 59% من إجمالي أرباح شركة تطوير الألعاب، والتي بلغت العام الماضي 2.26 مليار دولارًا، حسبما أعلنت في نتائجها المالية للربع الأخير من 2014.

 

وسجلت شركة كينج أرباحًا من تطبيقات لعبة كاندي كراش ساجا في الربع الرابع من العام الماضي تبلغ 263.8 مليون دولارًا، إلا أن هذا المبلغ أقل مما حققته اللعبة في نفس الربع من العام 2013، حيث بلغت أرباحها من اللعبة 493 مليون دولارًا.

 

وشهدت أرباح اللعبة الشهيرة للأجهزة المحمولة انخفاضًا منذ أن سجلت أعلى أرباحًا لها خلال الربع الثالث من العام 2013 بنحو 551 مليون دولارًا.

 

وأنهت اللعبة الربع الأول من العام 2014 مسجلة أرباحا لشركة كينج قدرت بنحو 429.5 مليون دولارًا، والتي انخفضت مع نهاية الربع الثاني إلى 360.5 مليون دولارًا، ووصلت مع نهاية الربع الثالث إلى 277.4 مليون دولارًا.

 

ولم تكشف شركة كينج عن سبب محدد لانخفاض الأرباح، إلا أنَّها أشارت إلى النسبة المنخفضة من مستخدمي تطبيقات الألعاب خاصتها اللذين يقومون بعمليات للشراء والتي تبلغ 2.3% فقط من إجمالي المستخدمين.

 

يذكر أنَّ الشركة سجلت مع نهاية الربع الرابع من 2014 عدد مستخدمين شهري لألعابها قدر بنحو 356 مليون مستخدم، منهم 8.3 مليون مستخدم فقط قام بعملية أو أكثر للشراء من داخل التطبيقات.