تبييض البشرة

عرف الأرز المطحون على مدى قرون عديدة بخصائصه المميزة باعتباره عاملا مساعدا في الحفاظ على صحة البشرة، خاصة في البلدان الآسيوية؛ فهو يكافح الشيخوخة التي تصيب البشرة ويساعد على علاج مشكلة حب الشباب فضلا عن مفعوله السحري في زيادة نضارة البشرة.

يتميز الارز ايضا بكونه مضادا للالتهابات التي تصيب الجلد كما يعمل على تبييض وتلطيف البشرة بعد تعرضها لحروق الشمس.ليك سيدتي وصفات منزلية رائعة من الأرزأخلطي ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون مع ملعقة كبيرة من مسحوق نشا الذرة، وباستخدام فرشاة المكياج ضعي الخليط على وجهك.

إذا كنت تريدين ترطيب بشرتك وزيادة لمعانها، يمكنك خلط ملعقتين كبيرتين من الطحين مع نصف كوب من الأرز المطحون وربع كوب من السكر. أضيفي 4 ملاعق كبيرة من العسل وبضع قطرات من زيت جوز الهند. أمزجي المكونات جيداً، ثمّ استخدمي الخليط قبل الاستحمام بفركه على الوجه واتركيه لمدّة 3 دقائق وشطّفيه بالماء البارد.

أخلطي ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون مع بعض شرائح البرتقال وقطع التفاح والكرز. إعجني المكونات جيداً، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من اللبن البارد، ثم ضعي الخليط على وجهك. أتركيه لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة، بعد ذلك إغسلي وجهك بالماء البارد ثم افركيه بالثلج. هذه الوصفة لإعادة توهّج البشرة وإشراقها وقوتها.

لعلاج البشرة الدهنيةأخلطي ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون، ثم أضيفي الحليب البارد وملعقة كبيرة من مسحوق الشوكولا، حتى تتشكل لدينا عجينة ناعمة. ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة، واشطفي بالماء البارد. إستخدميها للتقليل من البقع الداكنة والعيوب.