شعر لامع

الشعر اللامع هو هدف يتتطلع إليه الكثير و الكثير من الفتيات في كافة الأعمار السنية, و لكن هل تعلمي أن لمعان الشعر يرتبط بصحته و قوته ؟ …

و لكي تنعمي بشعر لامع لابد و أن تتمتعي بشعر صحي قوي, لذلك فإني أقدم إليكي عزيزتي حواء باقة من النصائح الهامة و الضرورية حتى تستمتعي بشعر صحي و متميز.

تابعي معنا الآن السطور التالية و تعرفي معنا على أبرز النصائح و الإرشادات المفيدة لصحة شعرك و التي تتمثل في:
الإقلاع عن التدخين:
التدخين له آثر كبير على صحة الإنسان بشكل عام, و لكن هناك بعض الدراسات تشير إلى أن التدخين يؤثر بشكل كبير على صحة و قوة الشعر.

تناول الوجبات والأطعمة الصحية:

إن التغذية السليمة لها تأثير كبير على صحة الشعر, و تحديداً على فروة الرأس, لذلك عليكي القيام بتناول المزيد و المزيد من الفواكة و الخضروات الغنية بالفيتامينات المفيدة للشعر, و محاولة التقليل من تناول المشروبات الغازية و القهوة و الكافيين, بالإضافة إلى تجنب الطعام المقلي و إختيار الطعام المشوي بدلاً منه, مع البعد عن تناول الوجبات السريعة و التي تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان.
و ينصح خبراء التغذية بشرب ما لا يقل عن حوالي 8 أكواب من المياه أي ما يعادل لتيرين بشكل يومي.
 تلوين الشعر بالصبغات الطبيعية:

إذا كنت تريدي تغيير لون شعرك فعليكي القيام باستخدام صبغات الشعر الطبيعية بدلاً من الكيميائية, و ذلك لأن الصبغات الكيميائية تحتوي على مجموعة من المواد التي قد تضر بالشعر مما يؤدي إلى ضعفه و تساقطه بشكل كبير.
تجنب غسيل الشعر يومياً:
إن كثرة غسيل الشعر بشكل يومي يؤدي إلى تساقط الشعر بكميات كبيرة, و هذا بدوره يؤدي إلى ضعفه تماماً.

و في حالة إذا كنت تتمتعي بشعر دهني فعليكي في هذه الحالة القيام بغسل شعرك يومياً و لكن بعد استشارة الخبير أو الطبيب المختص.
ترطيب الشعر مرة كل أسبوع:
يجب عليكي القيام بعمل أقنعة الشعر المرطبة له مرة على الأقل في الأسبوع حتى تساعدي على نموه و زيادة قوته.

أما إذا كان شعرك دهني فيمكنك عمل مثل هذه الأقنعة مرتين في الأسبوع.

عدم تعريض الشعر إلى أشعة الشمس:
إن كثرة تعريض الشعر إلى أشعة الشمس لها تأثيره الضار على صحة و قوة الشعر, لذلك عليكي الإبتعاد تماماً عن أشعة الشمس و خاصةً في أوقات الذروة من الـ 12 ظهراً و حتى الـ 4 عصراً.
تقول الدراسات الحديثة أن قيامك بإتباع مثل هذه الإرشادات و النصائح الموصى بها في السطور السابقة ستساعدك في الحفاظ على قوة و صحة شعرك مما يمنحك مزيداً من اللمعان الذي يكسبك الجاذبية و الجمال طوال العام.