السمسم من أهم الزّيوت للمحافظة على جمال الوجه

يعدّ زيت السمسم من أهم الزّيوت الفعّالة للمحافظة على جمال الوجه والبشرة، حيث يستخرج من حبوب السّمسم المتعددة الاستخدامات وهو غني بالكثير من العناصر الغذائية الأساسية، كما أنه مضاد للالتهابات، كما أنَّه يغني عن الذّهاب إلى صالونات التّجميل والعناية بالبشرة ويحمي من التّعرّض للمواد الكيميائيّة المضرّة مع الوقت لجسم الإنسان.

ويعتبر مضادًا للبكتيريا : إذا تعرّضت يومًا إلى خدوش في الجسم وخصوصًا في الوجه، فمن خلال زيت السّمسم ستتمكّنين من الشّفاء السّريع من دون ترك علامات أو أي تشويه.

ويحتوي زيت السّمسم على مواد مضادة للبكتيريا تساعدك على تطهير الخدوش والحروق من البكتيريا المؤذية ويمنحك شفاء سريعًا من دون ترك أي أثر يشوّه الوجه.

ويتميز زيت السّمسم باحتوائه أفضل الفيتامينات المهمّة للبشرة منها الفيتامين "E" الذّي يساعد على إبطاء الشّيخوخة ليحافظ على بشرة شابة ونضرة، إذًا قولي وداعًا للشيّخوخة المبكرة واستعملي زيت السّمسم الذّي يعد مضادا للأكسدة فهو يبطئ الشيخوخة ويحفظ للبشرة نضارتها ليمنحها إشراقةً طبيعيّة.

ويُعد واقيًا طبيعيًا للحماية من الشّمس : هل تخافين من استعمال الكريمات التي تدخلها موادًا كيميائيّة؟ الحلّ مع زيت السّمسم الذّي يعد واقيًا مهمّا لأشعّة الشّمس التي تزعج البشرة وتحرقها أحيانا، اعتمدي زيت السمسم الطّبيعي للوجه بدلا من الكريمات الكيميائيّة التّي تعرّضك أحيانًا الكثير من ا لأمراض الجلديّة .

مرطّب للبشرة: من فوائد زيت السّمسم أيضًا أنه مرطّب للبشرة لذلك ننصحك باستبدال كريمات التّرطيب الاصطناعية بزيت السّمم، واستعمليه يوميّاً عند الصّباح بدلًا من الكريم وبذلك تبتعدين عن المواد المصنّعة وتحصلين من خلاله على بشرة رطبة ومحميّة من أشعّة الشّمس معًا.

يذكر أنّ زيت السّمسم يغذّي فروة الرأس أيضًا إذ يرطّبها ويحمي شعرك من الجفاف والتقصّف، اعتمدي زيت السمسم وتألّقي بوجه نضر وبإطلالة مفعمة بالحيويّة والانتعاش.