بشرتك في فصل الصيف

تتعرض البشرة في فصل الصيف لعوامل الجفاف والشحوب، نظراً لدرجات الحرارة العالية، والتعرض اليومي لأشعة الشمس الحارقة، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان البشرة لنضارتها وحيويتها.

اليوم نقدم لكِ عدد من النصائح التي جمعناها من بعض أطباء التجميل المتميزين، حتى نساعدك على حماية بشرتك من الشحوب والإسمرار طوال فصل الصيف.

- اشربي المياه:

كانت هذه أول النصائح التي قدمها لنا خبراء التجميل، لأن شرب المياه يعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كما أن الماء ينقي الجسم والبشرة من السموم، وبالتالي ستنضر بشرتك وستختفي ملامح الشحوب من وجهك إذا التزمتِ بشرب 10 أكواب كبيرة من المياه على الأقل يومياً.

- الخضروات والفواكه:

كانت من أهم التوصيات التي قدمها لنا خبراء التجميل، فالإلتزام بأخذ حصص من الفواكه والخضروات طوال اليوم يعمل على تنقية البشرة من السموم، ويحفز الجلد على الاحتفاظ بحيويته ونضارته، لما تحتويه الفواكه والخضروات من فيتامينات ومعادن ضرورية لبشرتك ولجسمك بصفة عامة.

- الرياضة:

وهي الأمر الذي تغفله عدد كبير من النساء، برغم من أن الرياضة شرط أساسي لصحة الإنسان واحتفاظه بحيويته وشبابه، ولهذا ينصحك خبراء التجميل بممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة على الأقل يومياً، حتى تساعدي جسمك في عملية التمثيل الغذائي، وفي نفس الوقت تنقي جسمك من الشوائب والسموم والتي تخرج على شكل عرق.

- التدليك:

ينصحك الأطباء باستخدام فرشاة التدليك قبل الإستحمام لتجديد خلايا بشرتك، وفي نفس الوقت إزالة الجلد الميت، وكذلك يمكنك استبدال الفرشاة بالسنفرة الطبيعية، والتي تعمل على تنشيط دورتك الدموية، وبالتالي تحصلين على بشرة أكثر نضارة وحيوية.