علاجات طبيعية بسيطة لجميع مشاكل الشعر

تعرض الشعر للهواء البارد طوال الشتاء يسبب تضرر الشعر وتقصفه. والآن مع حلول الربيع يمكنك الاستعانة ببعض الوصفات الطبيعية لاستعادة جمال شعرك، والتغلب على مشكلات التقصف والتساقط التي عانى منها شعرك طوال الشتاء. واليك أفضل هذه الوصفات اختاري منها ما يناسبك.
البيض

البيض غني بالبروتينات والدهون الصحية المناسبة لحل جميع مشاكل الشعر. يمكنك استخدام بياض البيض إذا كان شعرك دهني، أما اذ كان شعرك جاف فاستخدمي صفار البيض. وزعي ما يعادل نصف كوب من صفار أو بياض البيض على حسب نوع شعرك، وزعيه على الشعر المبلل واتركيه لمدة 20 دقيقة. اغسلي شعرك بعد فوات المدة بالماء البارد، ثم اغسلي شعرك بطريقتك المعتادة.
صودا الخبز

مستحضرات العناية بالشعر تترك رواسب غير مرغوب فيها على الشعر. وللتخلص من هذه الرواسب التي تسبب بهتان الشعر وتشابكه، استخدمي ملعقة من صودا الخبز مذابة في كوب ماء، اشطفي شعرك بمحلول الصودا ثم اغسلي شعرك كالمعتاد. صودا الخبز تساعد أيضاً في التخلص من قشر الشعر وتستخدم بأمان تام.
زيت الزيتون والليمون

يستخدم خليط زيت الزيتون والليمون للتخلص من حكة فروة الرأس، والتي قد تنتج من قشرة الشعر، أو من تراكم الرواسب من مستحضرات العناية بالشعر. اخلطي ملعقتين من كل من زيت الزيتون والليمون مع الماء. دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسيل الشعر. الليمون يعمل على تقشير فروة الرأس، بينما يقوم زيت الزيتون بالترطيب.
الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على البروتين والأحماض الأمينية اللازمة للتخلص من تجعد الشعر. اهرسي نصف حبة أفوكادو ناضجة، ووزعيها على الشعر المغسول، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك. إذا لم يتوفر لديك الأفوكادو فيمكنك استخدام المايونيز.
الزبادي

الزبادي غني بالبروبيوتك والتي تساعد في ترطيب الشعر وزيادة كثافته. اخفقي نصف كوب من الزبادي حتى تصبح سائلة، ثم وزعيها على شعرك ولفي الشعر في منشفة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك. لعلاج تجعد الشعر اخلطي بيضة مع الزبادي، وضعي الخليط على شعرك لمدة عشر دقائق فقط.
منقوع الشعير

لعلاج تجعد الشعر وتقصفه، اشطفي شعرك بمنقوع الشغير أو شراب الشعير غير الكحولي. الشعير يعمل على إضفاء بريق خلاب على شعرك، ويساعد في فرد الشعر المجعد.
العسل

جربي دهن شعرك بالعسل بعد غسيله بالشامبو، اتركي العسل لخمسة دقائق ثم اغسلي شعرك بالبلسم. العسل يضفي بريق ونعومة ملحوظين على الشعر.


قد تبدو هذه العلاجات بسيطة أكثر مما يجب، ولكنها بالفعل تترك أثر ملحوظ على شعرك. كما انها غير مكلفة ومتوفرة بكل منزل. جربي هذه العلاجات وتمتعي بشعر أكثر جمالاً وصحة.