كيف تصنعين الحلاوة في الميكروويف

إزالة شعر الجسم والوجه من أكثر التحديات التي تواجهك خلال  برنامج اعتنائك ببشرتك، فهناك الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها لإزالة الشعر الزائد ولكنها ليست بنفس الفوائد والنتائج التي تحققها الحلاوة  التي تعتبر "طريقة تقليدية"، ولكن  تعلمين جيدًا أن هناك الكثير من الأسباب التي تمنعك من استخدام هذه الطريقة تجنباً لمواجهتها، ولعل أبرزها تسبب الحلاوة عند وضعها على الجسم فى إصابته بالاحمرار والبقع نتيجة عدم  تماسك  قوامها، أو  عدم إزالة الشعر جيداً بسبب تماسك القوام بشكل زائد عن الذي يجب أن يكون عليه، لذلك فهذه طريقة تستطيعين بها توظيف الميكروويف في صناعة الحلاوة بالشكل الذي يحقق لك النتائج التي ترغبين بها.

المكونات:

§        كوب من السكر

§        4 ملاعق كبير من عصير الليمون

§        4 ملاعق كبيرة من الماء

الطريقة:

1.       قومي بخلط السكر والماء والليمون جيداً في وعاء مناسب، ثم قومي بوضع الخليط في الميكروييف لمدة دقيقة حتى تلاحظين تحول لونه الى اللون البني السائل المائل قليلاً إلى الحمرة، ثم قومي بخلطه جيداً مرة أخرى ، وضعيه من جديد في الميكروويف لمدة 15 ثانية جديدة ثم انقليه في وعاء آخر بعد إخراجه واتركيه يبرد قليلاً ثم قومي بتغطيته.

2.       بعد أن تقومي بإتباع هذه الخطوات والحصول على الكمية التي تحتاجينها من الحلاوة لإزالة الشعر الزائد يمكنك استخدامها بشكل طبيعي، إما بوضع الخليط سائلاً  ووضع قطعة من القماش فوقه بعد إلصاقه جيدًا بالشعر الزائد ثم إزالتها عكس اتجاه الشعر، أو ترك الخليط يتماسك قليلاً وفرده ثم إزالته باليد.

3.       احفظي البقية في علبة بلاستيكية محكمة الغلق في الثلاجة وعند استخدامه من جديد، ضعيه لمدة 20 ثانية في الميكروويف، أو إلى أن تلاحظين انسياب القوام بالشكل الذي يمكنك استخدامه ثم اخرجيه واستخدميه من جديد وستحصلين على نفس نتائج استخدامه في المرة الأولى.

اقرئي أيضاً طريقة عمل الحلاوة ونصائح في استخدامها لإزالة الشعر

الكريمات والمرطبات:

انتبهي جيداً قبل وضعك لسائل الحلاوة على بشرتك. عليك التأكد جيداً من غسلها وتنظيفها بشكل تام من المرطبات والكريمات، والتي قد تتسبب في عدم التصاق الحلاوة ببشرتك جيداً وبالتالي لا تحصلين على النتائج المطلوبة.

اقرئي أيضاً: أخطاء تجنبيها أثناء إزالة الشعر

الوجه:

ربما تتداول الكثير من التحذيرات في استخدام الحلاوة لإزالة شعر الوجه، ولكن هذا الخليط يمكنك استخدامه  بطريقة آمنة، فبقطعة خشبية تستطيعين أن توزعي سائل الحلاوة بعد وضعه في الميكروويف على وجهك ثم إزالته بعد ذلك لإزالة شعر الوجه، ولكن  في هذه الحالة فعليك استخدام الماء البارد بعد إزالة الشعر الزائد من الوجه، ثم وضع ماء الورد وذلك تجنباً لظهور الحبوب أو ظهور احمرار في الوجه.

تحذير:

تجنبي استخدام الحلاوة دون تسخينها أو محاولة فردها على الجسم وقوامها متماسك، فذلك سيؤدي إلى عدم إزالة الشعر لذلك فعليك اتباع الخطوات السابقة بشكل دقيق.