فوائد لزيت الخردل على الشعر

يُستخدم زيت الخردل لأغراض الطهي على نطاق واسع في العديد من البلدان. وقد إعتبر غير صالح للإستهلاك من قبل بعض الدول كالولايات المتحدة الأميريكية، كندا والأتحاد الأوروبي بسبب إحتوائه حمض الأيروسيك ذي التأثير السلبي على الفئران خلال التجارب المختبرية. ومع ذلك، ثبُت في وقت لاحق خلال التجارب أن الدهون النباتية كانت أقل هضماً من قبل الفئران، وأن لا آثار سلبية لإستهلاك زيت الخردل على البشر.

علاوة على ذلك، إن هذا الزيت غنيّ بالدهون غير المشبعة والمفيدة للقلب. وكونه مصدر غني بالأوميغا 3 و 6، أوميغا ألفا، الفيتامين A و E، ومضادات الأكسدة، إعتُبر واحد من أكثر الزيوت الصحية. فهو علاج فعّال للعديد من مشاكل الشعر بسبب إحتوائه على العناصر الغذائية الأساسية لنمو الشعر.

إليك بعض فوائد زيت الخردل للعناية بشعرك:

تحفيز نمو الشعر: إن تدليك فروة الرأس بزيت الخردل يُحفز نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية. فهو يحوي العديد من الفيتامينات والمعادن من بينها البيتا كاروتين التي تتحول إلى فيتامين A الذي يساعد على نمو الشعر. كما يحوي على الحديد، الأحماض الدهنية، الماغنسيوم والكالسيوم.

تجنب الشيب المبكر:  إن تدليك الشعر يومياً بزيت الخردل يساعد على الوقاية من الشيب المبكر، كما يؤدي إلى غمقان لونه بشكل طبيعي.

منع تساقط الشعر ومشاكل فروة الرأس كافة: يعمل زيت الخردل على التخلص من تساقط الشعر والصلع وعلاج الشعر الجاف والتالف. فهو يمنع إلتهابات فروة الرأس من خلال ترطيبها ومنع نمو البكتيريا. لذلك دلكي شعرك بأطراف أصابعك بخليط من زيت الخردل، زيت جوز الهند، زيت الزيتون وزيت اللوز لمدة 30 دقيقة مرة واحدة في الأسبوع. وتأكدي من غسل شعرك جيداً.