تعرفي على أهم فوائد قص الشعر

لم يعد قص الشعر مجرد موضة أو لوك تجددينه كل فترة ، بل إن قص الشعر بشكل منتظم أصبح أمراً أساسياً وحلاً أولياً للعناية بشعرك وصحته ، ليبقى تاجك براقاً وجذاباً .

لذا سنقدم لكِ سيدتي أبرز وأهم فوائد قص الشعر مع تحديد طريقة القص المناسبة لكِ بناءً على المشكلة التي يعاني منها شعرك.

أهم فوائد قص الشعر:

1. يحد من تساقط الشعر ويزيد كثافته

– تسمعين دائما أن قص الشعر يزيد من معدل نمو الشعر ويقلل من تساقطه ، لكن في الحقيقة هذا ليس صحيحاً ، بل أن قص الشعر يزيد من سماكة الشعرة ويزيد من قوتها فيبدو الشعر أكثر كثافة وصحة .

– ولكي تزيدي من كثافة شعرك الخفيف ، اعملي على قصّه ديغراديه عند الخصل الأمامية مع عمل غرة طويلة تصل للجبين ، بينما قصيه من الخلف بشكل متساوي الطول .
2. يحمي الشعر من التقصف والتكسر
– قص الشعر من أطرافه بشكل دوري ، كل 3 أسابيع ، يخلصك من أطراف الشعر التالفة والمتكسرة ، ويسمح بنمو شعر صحي بشكل سريع .

– إذا كنتِ من ذوات الشعر المتقصف ، فقومي باعتماد قصّة الشعر المتساوي الطول ، بغض النظر عن طوله ، لأن الديغراديه يساهم في تكسر وتقصف الشعر

 3. يساعد في تسريح الشعر وفك التشابك.

– لأن قص الشعر يقلل من تجعيده وتقصفه ، لذا ينصح لذوات الشعر السميك والمتشابك بقص الشعر ليس بغرض زيادة كثافته ولكن بغرض تسهيل تسريحه وفك التشابك بين الشعر .

– اعتمدي قصة الديغراديه ، لأنها تدرجه وتمنحه الكثافة الطبيعية بدون أن تثقل على بصيلات الشعر وتتسبب في تساقطه ، كما تفصل الشعر عن بعضه البعض ، فتكون مناسبة أكثر للشعر السميك والجاف بغض النظر إن كان الشعر مجعد أم أملس .

4. قص الشعر بانتظام يمنحكِ شعراً صحياً.

– أغلب الفتيات يهملن قص شعرهنّ بسبب الاهتمام بتطويل الشعر بغض النظر إن كان الشعر صحياً أم لا ، لكن الشعر الطويل ليس مقياس الشعر الجميل بل إن الشعر الصحي هو عنوان للشعر الجميل ، لذا احرصي على تقصير أطراف الشعر بشكل منتظم لحماية الشعر من التلف ولزيادة كثافته وجماله ، فقص 1 سم منه كل 3 أسابيع لن ينقص من طوله بشيء بقدر ما ستحصلين عليه من جمال وصحة لشعرك .

5. يبرز تفاصيل وجهك ويزيد من جاذبيتك

– إن قص الشعر مع اختيار التسريحة التي تناسب شكل وجهك ، سيساهم حتماً في إبراز ملامحك ويبديكِ أكثر جاذبية وجمال .