خمسة نصائح لتخفيف آلام الولادة

مع اقتراب موعد الولادة معظم النساء يتجهن نحو الشعور بالخوف والرعب من آلام الولادة، ويخشين مثل هذا اليوم، ولهذا سنقدم لكِ عدد من النصائح التي ربما تساعدك في تخفيف آلام الولادة إن شاء الله.

1- الحمام الدافئ:

عند شعورك بآلام المخاض، توجهي فوراً إلى الحمام وخذي حمام دافئ كل نصف ساعة من أجل تخفيف ألم المخاض ومساعدة طفلك على الإنزلاق من داخل الرحم، فالحمام الدافئ يقلل من الشعور بالألم.

2- الرياضة:

مارسي رياضة المشي أو السباحة لتسهيل عملية الولادة، وتهيئة جسمك لتحمل آلام الوضع، ويجب ألا تقل عدد أيام ممارسة الرياضة عن خمسة أيام في الأسبوع، بداية من الشهر التاسع.

3- المشروبات:

اشربي بكثرة مغلي الينسون وأوراق التوت، والزنجبيل، والقرفة بالحليب، والحلبة، كل هذه المشروبات تساعدك على تخفيف آلام الولادة وتعمل على فتح الرحم، كما أنها تهدئ الأعصاب وتشعرك بالاسترخاء.

4- الكمادات الساخنة:

عندما يأتيكِ ألم المخاض قومي باستخدام الكمادات الساخنة على منطقة الظهر والحوض حتى تسكني الألم، وتساعدي طفلك على الخروج بسرعة.

5- تمارين النفس:

يجب أن تتدربين على تمارين النفس، حتى لا تشعرين بالاختناق أو ضيق التنفس اثناء عملية الولادة، تابعي مثل هذه التمارين عبر فيديوهات اليوتيوب، أو أسألي الطبيبة المعالجة عن مثل هذه الأمور.