تخسيس منطقة الارداف

الشكل المتناسق المثالي هو حلم كل شخص لكن في بعض الأحيان يتعذر تحقيق هذا الحلم بسبب تراكم الدهون في بعض المناطق في الجسم . و أكثر منطقتين تفسدان شكل الجسم هما البطن و الردفان فقد يكون الجسم متناسقا و مشدودا فيما عدا هاتين المنطقتين أو إحديهما. لهذا نقدم لك في مقال اليوم طرق ونصائح لحل مشكلة تراكم دهون الردفين .
– مشكلة تخسيس الردفين:
قد تنجحين في إنقاص وزن جسمك و حرق الدهون الزائدة فيه عن طريق اتباع نظام غذائي معين و ممارسة التمرينات الرياضية لكنك لا تستطيعين تخسيس مؤخرتك و هذا يرجع لأنك لا تفعلينها بالشكل الصحيح.
– أسباب تراكم الدهون في الردفين:
– اتباع نظام غذائي خاطئ:
سبب تراكم الدهون في الردفين يرجع إلى اتباع نظام غذائي خاطئ يحتوي على الدهون و الشحوم و النشويات و السكريات بكثرة و لا يحتوي على العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاج الجسم إليها و من أمثلة الأطعمة التي تعمل على زيادة الدهون في الجسم و تراكمها البطاطس المقلية و المياه الغازية بالإضافة إلى النوم مباشرة بعد تناول الطعام لأن هذا يجعل الجسم لا يحرق سعراته الحرارية بشكل جيد.
عدم ممارسة الأنشطة البدنية بكثرة:
إذا كنتي من المقلين في ممارسة التمرينات الرياضية و لا تقومي بالحركة و ممارسة الأنشطة البدنية بكثرة فهذا يؤدي إلى تراكم الدهون و الشحوم في جسمك و خاصة في منطقتي البطن و الردفين فحتيى لو كان جسمك معتدلا فإن عدم الحركة يساهم في تكبير حجم ردفيك.
– العوامل الوراثية و الهرمونات:
الهرمونات الأنثوية تعمل على زيادة حجم الردفين و الفخذين في النساء بينما تعمل على زيادة حجم البطن في الذكور و كذلك العوامل الوراثية التي تساهم في جعل بعض المناطق في الجسم زائدة مثل منطقة الوسط.
 
– تكرار الحمل و الولادة:
بعد حمل المرأة فإن الهرمونات في جسمها تتغير فلو أضفنا إلى ذلك اتباع نظام غذائي مضر و عدم الحركة بشكل جيد و الابتعاد عن ممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بالحبليات فإن تراكم الدهون في الجسم يزيد أكثر و يصبح علاجه فيما بعد أكثر صعوبة كما أن الحمل و الولادة عندما يحدثان أكثر من مرة فإن عضلات الفخذين و الردفين يصيبهما الخمول و تظهر فيهما ترهلات يصعب التخلص منها.
– نصائح لتخسيس الردفين:
– امتنعي عن تناول النشويات مثل المعكرونة و الأرز و البطاطس المقلية.
– امتنعي عن تناول اللحوم الحمراء  و لحم الضأن.
– امتنعي عن تناول المكسرات بكل أنواعها.
– امتنعي عن شرب اللبن كامل الدسم و كافة منتجاته مثل القشدة و الزبد.
– امتنعي عن تناول الطعمة و المشروبات التي تحتوي على الكافين مثل القهوة و الشاي.
– امتنعي عن تناول الحلويات و الشيكولاتة بكل أنواعها.
– امتنعي عن تناول الوجبات السريعة نظرا لاحتوائها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.
– امتنعي عن تناول العدس و الفول و الفاصولياء و اللوبياء.
– امتنعي عن تناول الكبدة و الكلاوي و المخ و القلب.
– أكثري من شرب المياه و السوائل و العصائر.
– أكثري من تناول الخضروات و الفواكه الطازجة.
– اشربي اللبن منزوع الدسم و منتجاته.
– تناولي اللحوم البيضاء مثل السمك البلطي المشوي و الطيور المشوية.
– مارسي التمرينات الرياضية و البدنية.
و احرصي دوما على استشارة الطبيب المختص حتى يخبرك بما يتناسب مع طبيعة جسمك و حالتك الصحية.