نصائح وخبرات ذكية لإعداد بعض الأطعمة بطريقة صحيحة

هناك بعض المعلومات والنصائح  الواجب مراعاتها عند إعداد الأطعمة ،تعتبر نتاج خبرات سنوات عديدة من الأمهات والجدات ، وهي التي تجعلك تجيدين إعداد الصنف بصورة جيدة وتميزك بالمهارة في أطباقك المختلفة:

عند إعداد صينية البطاطس التي لاتخلو منها الموائد العربية ، ضعي مع صلصة الطماطم الطازجة ملعقة ثوم مفري (حوالي 5 فصوص كبيرة) وستجدين رائحة مميزة تجذب الكبار والصغار لطعامك .

عند إعداد الكوسة (المطبوخة أو المحشية ) جربي إضافة النعناع الناشف أو الأخضر ليضفي نكهه مميزه جدا لطعامك .

للقلقاس ..قومي بتحمير السلق ،لدرجة لاتجعله يابسا حتي لايغير الطعم ، ثم أضيفي الكسبرة الجافة تحمر معه قليلا ثم يضاف للقلقاس الأخضر اللون ، وستجدين فرقا في الطعم يجعل الصغار يحبون هذا الطعام من يديكِ .

لإعداد الخرشوف  لا تسلقيه كثيرا اذا كنتِ ستحفظينه بالفريزر- وبصفه عامه الخرشوف يقدم مسلوق افيد واحلي من المطبوخ حيث هو من الأصناف الغنية بالحديد .

عند إعداد الباميه الشهية ضعي ملعقة من الثوم المفري مع الفلفل الرومي البارد وحمريهم في الزبده واضيفي عصير الطماطم ، ثم أضيفي البامية .

عند إعداد أطباق الملوخيه لا تغطيها وهي سخنه اتركيها تبرد بعد إضفة التقليه- حتي لا تسقط ولا تسود.

للأرز بالبسله والجزر قومي بسلق البسله والجزر قليلا في قليل من الماء أولا-سوي االأرز للنهاية وقبل التقديم أضيفي البسله بالجزروقلبيها جيدا -لو أضفتيها في بدايه الطهو ستهترئ وتعجن  الأرز.

-اللحمه البارده لا تقومي بتسويتها جيدا فقط تأكدي من نضجها بوضع سكين بداخلها وعند عدم خروج دم أو سوائل تكون قد نضجت ،واثناء التقطيع- تبرد جيدا فى الثلاجه قبل التقطيع -تقطع رفيعه جدا بسكين حامي او سكين كهرباء.

عند انضاج اي نوع من أنواع اللحوم البيضاء ، لابد ان تبرد ساعتين علي الأقل قبل تسويتها وبعد ذبحها ، أي لا تطهي وهي لحمها ساخن بعد الذبح مباشرة حتي يكون طعمها أزكي ولاتأخذ وقتا في الطهي.