نصائح لإختيار مستشفى للولادة

هل أنتِ حامل؟ هل تخافين من الذهاب لأى مستشفى للولادة؟ هل تريدين اختيار الأفضل لديكِ؟.. نقدم لكِ الآن عدة نصائح لاختيار المستشفى المناسب للولادة:

أولا: يجب أن تعرفى مدي توافر الخدمات بها و المدة بينها وبين منزلك و هل يسمح للدكتور الخاص بكِ توليدك فيها أم لا؟، وكم عدد ساعات الزيارة، وهل سيكون زوجك زائر أم مرافق لكِ.
ثانيا: عليكِ بالسؤال ومعرفة مستوى التمريض فى المستشفى، كما يمكنك أخذ ورقة من الطبيب الخاص بكِ يكون بها التعليمات المناسبة لكِ قبل وبعد الولادة، ووضع إحداهما فى حقيبتك الخاصة والأخرى فى الحقيبة الخاصة بالمستشفى، حتى تستطيعين التواصل معهم هناك.
ثالثا: خلال زيارتك للمستشفى.. عليكِ مراقبة تصرفات العاملين بها مع المرضى، ومراقبة الممرضات كيف يعاملون الأمهات والأطفال حديثى الولادة، حتى تتأكدين أنكِ فى أيد أمينة.
[اقرأي أيضا : ماذا تعرفين عن طرق الولادة]

رابعا: عليكِ طرح الأسئلة الخاصة بمرحلة الولادة، من وجود كل الإمكانيات التى تتيح لكِ رضاعة طفلك فى أوقاته، ومعرفة مدى راحة الأسِرة التى ينام عليها المرضى، وهل إذا كنتِ ستصتحبين معكِ الوسادة الخاصة بكِ، أم ماذا؟ بالإضافة إلى أَسِرة الأطفال.
خامسا: معرفة الممرضات المتاحات فى المستشفى، وهل خدمة التمريض متوفرة فى أثناء الليل أيضاً، ومعرفة هل يمكنك سؤال استشارى الرضاعة فى منتصف الليل أم ماذا؟ وهل هناك حضانة مجهزة للأطفال في حال احتاجتي الي وضع طفلك بها؟ ومن سيكون الطبيب الخاص بكِ وبطفلك.  
سادسا: إذا كان المستشفى يحول إليه عدد من طلبة كلية الطب للتمرين، تأكدى أنه يمكنك طلب أن يكون طبيبك ولكِ أنتِ وطفلك من كبار الأطباء الممارسين، وليس من طلاب الكلية، لأنكِ لست قيد الاختبار.
سابعا: قد تكونين على علم أنكِ ستلدين طبيعياً، ولكن يحدث عند دخولك المستشفى أن تلدى قيصرياً، إذاً فعليكِ التأكد من سهولة رؤية طفلك بعد الولادة القيصرية فى المستشفى وتوافر التجهيزات اللازمة لهذه العملية بالمستشفي.
ثامنا: من المهم جدا أن تكونى مسيطرة على طريقة الولادة الخاصة بكِ، وأن تكونى فى أكثر الأوضاع راحة، حتى تكونى مرتاحة نفسياً وأنتِ فى طريقك إلى هناك.
تاسعا: يمكنك السؤال عن وسائل الراحة فى المستشفى، مثل خدمة الغرف والخدمات الصحية السريعة لطفلك، وهل يمكنك الحصول على غرفة مشتركة بعد الولادة، وهل يمكن السماح لطفلك أن يبقى معك طوال الوقت، كل هذه التساؤلات ستجعلك مرتاحة نفسياً.
[اقرأي أيضا : دليل الأم الجديدة: كيفية الرضاعة]

عاشرا: عليك رؤية كل الغرف، وليس واحدة أو اثنان، حيث يمكن أن تكون هذه الغرف للفرجة فقط، وذلك لمعرفة شكلها ومدى نظافتها.. وهكذا.