عززي مناعة طفلك بهذه الأطعمة


تشتكي الكثير من الأمهات بضعف مناعة أطفالهن، وتعرضهم المستمر لعدد من الأمراض المعدية، بسبب نقص المناعة أو سوء التغذية، ولهذا نقدم لكِ اليوم قائمة بأفضل الأطعمة التي يمكن بها تعزيز مناعة الطفل، وحمايته من الإصابة بالأمراض المعدية .. ومن أهم هذه الأطعمة:

- عسل النحل:

له فوائده الجمة لصحة ومناعة طفلك، خاصة إذا استخدمتيه بجانب عصير الليمون، فهو أحد المضادات الحيوية الطبيعية، التي تحمي طفلك من الأمراض المختلفة، وقد ذكره الله في كتابه العزيز وقال عنه "فيه شفاء للناس".

- البرتقال:

يحتوي على فيتامين c المضاد للأكسدة، والذي له دور فعال في حماية طفلك من الإصابة بنزلات البرد والأمراض الشعبية المختلفة، ولهذا احرصي على إعطاء طفلك كوب من عصير البرتقال كل صباح أو كل مساء من أجل تعزيز مناعته.

- الخضروات:

تحتوي الخضروات على العديد من الفيتامينات الهامة لصحة ومناعة طفلك، فلا تبخلي عليه بحصة من الخضروات اليومية، من أجل مساعدته في تكوين مناعته، ومنع الأمراض من أن تصل إليه.

- الفواكه:

خاصة الفواكه ذات اللون الأخضر، تعطي لطفلك صحة ومناعة كبيرة، فاحرصي على تقديم الفواكه لطفلك باستمرار، لتعزيز جهازه المناعي.

- الأسماك:

غنى الأسماك بمادة الأوميجا 3 تجعلها واحدة من أهم الأطعمة التي يجب أن نعطيها لأطفالنا بانتظام، لأنها تعمل على تعزيز مناعته، فضلاً عن اعطاء جسمه الفيتامينات والمعادن اللازمة له في مثل هذه المرحلة.

- المكسرات:

وفي مقدمتها اللوز، فاحرصي على تقديم المكسرات المختلفة لطفلك مرة كل أسبوع، مكونة من اللوز والفستق والجوز والسوداني.