أنشطة منزلية ﻷطفالك في إجازة نصف العام

طلبات أطفالك بالخروج و اللعب و الإنطلاق، لكن في ظل تقلب الطقس و البرد الشديد يصبح أمر الخروج والتنزه صعب الي حدا ما، لكن ذلك لا يعني عدم إستمتاعك باﻹجازة مع اطفالك في المنزل!
احضري اﻹنطلاق و المرح الي منزلك من خلال أنشطة ممتعة قومي بها مع اطفالك حتي لا يشعرون بالملل.
اﻷنشطة تناسب مختلف اﻷعمار بداية من سن الحضانة و حتي سن المدرسة.
بحر الكور

هل يعشق أطفالك لعبة بحر الكور في الملاهي ؟ إذاً نفذيها لهم في المنزل، اشتري بعض الكور البلاستيكية التي تباع في مختلف محلات لعب اﻷطفال ثم املئي بها حمام السباحة البلاستيكي الخاص بالمصيف، و دعي أطفالك يمرحون لبعض الوقت وكإنهم في الملاهي بالفعل.
حرف يدوية

معظم اﻷطفال تعشق الحرف اليدوية ما بين الرسم و التلوين و اللصق و تشكيل الصلصال وغيرها، ما رأيك هذه المرة ان تستغلي اﻹجازة في عمل اﻹسكراب بوك الخاص بأطفالك و بالمرحلة العمرية التي يمرون بها؟ بالتأكيد سيصبح شيئاً ممتعاً للغاية و سيحبونه كثيراً.. تعرفي علي خطوات عمله بالتفاصيل بالضغط هنا.
الخبز

ما رأيك في أن تشركي أطفالك الكبار في خبز و طهي بعض الكعكات و الفطائر بالمنزل؟ احضري لهم ملابس مطبخ مناسبة لعمرهم، ثم اجعليهم يساعدونك و تأكدي إنكم ستستمتعون كثيراً .
[اقرأي أيضا : اطبخي مع ابنك]
حل اﻷلغاز

كانت ولازلت اللعبة المفضلة لدي ! البازل أو اﻷحجية..احضري لطفلك الكثير منها أو اصنعيها له في المنزل بنفسك، و إذا كان لديكِ أكثر من طفل فاقيمي بينهم مسابقة من سيحل اللغز أسرع؟ و هكذا سيمضوا وقت مسلي و في نفس الوقت ينمي مهاراتهم و ذكائهم .
مسرح العرائس

لعبة شيقة ولا يوجد طفل لا يحبها! يمكنكِ أن تخصصي ركن في المنزل ﻹقامة مسرح عرائس ﻷطفالك ، اخترعي لهم حدوتة أو اسأليهم عما يحبون سماعه أو رؤيته و يمكنكِ إشراكهم معكِ في تمثيل مسرح العرائس.
[اقرأي أيضا : بخطوات بسيطة.. اصنعي مسرح عرائس ﻷطفالك بالمنزل]
ألعاب الفيديو

هل جربتي مشاركة أطفالك لعبها قبل ذلك؟ لا تترددي إذاً ، اضغطي هنا و تعرفي علي ألعاب فيديو ممتعة يمكنكِ لعبها مع أطفالك في المنزل.
سينما منزلية 

يوجد العديد من أفلام  كارتون ديزني الشيقة التي يمكنكِ احضارها ﻷطفالك وإقامة سينما منزلية تماماً كالسينمات الحقيقة!