7 فوائد لذهاب طفلكِ للحضانة

يهمل العديد من الناس مرحلة التأسيس الهامة للطفل التي تكون قبل التعليم الأساسي فهي مهمة للغاية نظراً لأنها تساعده على النجاح فيما بعد في تعليمه.

اكتشفي أهمية مرحلة التأسيس للطفل:

- عندما يذهب طفلكِ إلى الحضانة فإن هذه تعد التجربة الأولى له و التي يتعلم من خلالها كيف يشارك و يتبع التعليمات و يستمع إلى المدرسين و يتعامل مع زملائه فهي الأساس الذي سيعتمد عليه فيما بعد كي يتلقى التعليم بشكل أفضل و أكثر سهولة.

- يحتاج طفلكِ إلى أن يشعر بالأمان و الرعاية الكافية من الشخص الذي يقوم بتقديم التعليم إليه لذلك فإن الحضانة ستمنحه هذا و ستسمح له أيضاً بقضاء بعض الوقت بعيداً عن أهله و يبني علاقات مع من هم أكبر منه سناً كما إنه سيتعلم المهارات الإجتماعية و العاطفية لأنه سيتعامل مع أقرانه من التلاميذ و مع المعلمين.

- في أثناء وجود طفلكِ في الحضانة سيتعلم مفهوم الإختيار لأن الخيارات بين الانشطة سيكون متاحاً فيها و سيشعر هو بالميل إلى نشاط أكثر من نشاط آخر.

- الذهاب إلى الحضانة سيعلم الطفل كيف يقدر ذاته و كيف يتعلم أن يعتني بنفسه و بالآخرين كما سيتعلم أيضاً النظام لأن الأنشطة في الحضانة تساهم في تنمية مهاراته الخاصة بالمحافظة على أشيائه الخاصة كما إنه سيتعلم كيف يساعد زملاءه.

- ستزيد المحصلة اللغوية لدى طفلكِ أكثر عند ذهابه إلى الحضانة و سيستطيع أن يستخدم جملاً معقدة و طويلة أكثر كما أن المهارات المعرفية ستزيد لديه لأنه سيتعلم كيف يطرح الأسئلة التي تثير تفكيره و من أجل هذا سيضطر لإستخدام كلمات و مفردات جديدة كما أن القصص التي تقصها المعلمة عليه ستزيد من تلك المحصلة اللغوية بالإضافة إلى الأغنيات التي سيستمع إليها.

- الطفل في هذه المرحلة العمرية سيظهر ميلاً من أجل تعلم المهارات اللغوية و الحسابية و سيجد هذا في الحضانة لأنها ستجعله يكتسب مصطلحات جديدة من خلال تنمية مهارات الإستماع و الفهم و عن طريق الحساب و العد و الفرز سينمي مهاراته الحسابية.

- وجود الطفل في الحضانة ستسمح له بأن يطور مهاراته الحركية لأنها بيئة مختلفة عن البيئة التي يتواجد فيها مما سيدفعه إلى إكتشافها كما أنه ستوجد مهارات أخرى مثل القص و اللصق و تشكيل الصلصال و هذا من شأنه أن يعزز التناغم بين عقله و عينيه و يديه.

و لذلك يجب أن تحرصي على إختيار الحضانة المناسبة التي تسمح لطفلكِ بتنفيذ ما سبق لأن هذا سيعود عليه بالفائدة فيما بعد.