حقيبة المولود

" 1- الحفاضات  بالطبع لا غنى عن الحفاضات بالنسبة لمولودك، ضعي عددًا كافيًا من الحفاضات، تناسب المدة التي ستقضينها في الخارج، وعدد مرات تغيير الحفاض لطفلك.  2- مفرش تغيير الحفاض  ستحتاجين مفرشًا/مشمّعًا لتضعي عليه طفلك عند تغيير الحفاض، هناك نوع يستخدم لمرة واحدة أو نوع قابل للغسيل ويستخدم عدة مرات.  

3- المناديل المبللة  ضعي بالحقيبة مناديل مبللة لاستخدامها في المسح خلال التغيير لطفلك أو لاستخدامك في مسح يديك.   

4- كريم الحفاض  جهزي كريمًا للحفاض يحتوي على الزنك، لدهان جلد طفلك بعد تغييره.  5- جل مطهر   وجود جل مطهر للأيدي من الضروريات في حقيبة مولودك، لتتمكني من تنظيف يديك في حال عدم وجود حمام، ومن ثم احرصي على وجود واحد في الحقيبة.

6- ملابس إضافية (غيارات)  احرصي على أن تحتوي شنطة المولود على طقم غيار كامل (داخلي وخارجي) أو اثنين للاحتياط في حالة اتسخت ملابس طفلك.    7- أكياس بلاستيكية  ضعي في الحقيبة بعض الأكياس البلاستيكية، وذلك لوضع غيارات طفلك المتسخة أو الحفاضات المستعملة أو أي مخلفات أو لأي أغراض غير ذلك. 8- الببرونة ومستلزماتها  إذا كان طفلك يرضع صناعيًا أو كنتِ تفضلين أن ترضعينه صناعيًا في الخارج، احرصي على وضع ببرونة ولبن وماء في الحقيبة.    

اقرئي أيضًا: عدد وأنواع وأسعار الببرونات اللازمة لحديثي الولادة    9- غطاء الرضاعة  احرصي على وجود غطاء للرضاعة أو سكارف طويل لاستخدامه عند إرضاع طفلك خارج المنزل. اقرئي أيضًا: أسعار غطاء الرضاعة الطبيعية وأماكن شرائه    10- غطاء لطفلك (بطانية)  بالطبع لا تنسي وضع بطانية لحماية طفلك من البرد في حال برودة الجو.   

11- قبعة رأس لطفلك  ضعي لطفلك قبعة لتغطية رأسه في حالة برودة الطقس لحمايته من الإصابة بالبرد.    12- بعض المستلزمات الأخرى لحقيبة المولود  - خافض للحرارة.  - دواء للانتفاخ.  - الشفاطة الأنفية.  - اللهاية.  - لعبة صغيرة.