اسعفي طفلك من حروق السوائل الساخنة

يتعرض الأطفال في بعض الأحيان لحروق جلدية بسبب انسكاب السوائل الساخنة عليهم، بسبب فضول الطفل الذي يدفعه لمعرفة ما الموجود في هذا الكوب، وبالتالي يحاول لمسه وربما ينسكب عليه كل السائل، فماذا تفعلين إن مر طفلك بتلك التجربة المريرة.

ينصحك الأطباء أولاً بخلع ملابس الطفل بأكملها ، حتى يتخلص طفلك من درجة الحرارة الساخنة التي لحقت بجلده، ثم وضع الطفل في حمام ماء بارد لمدة 15 دقيقة لتبريد مكان الحرق، وإيقاف مفعول الألم الناتج عن حرق الجلد، وابتعدي تماماً عن استخدام الثلج.

كما يجب أيضاً أن تنزعي من يد طفلك أي خواتم أو ساعات موجودة في مكان الحرق، لأنها تؤدي إلى التهاب المنطقة المصابة، واسقيه كمية من الماء على قدر تحمله.

ويشير الأطباء إلى صعوبة الحروق الموجودة في منطقة الصدر لدى الطفل، والتي وجب معها تتبع نفس الطفل وضربات قلبه، فإن كانت متغيرة فاذهبي به إلى الطبيب فوراً.

ويؤكد الأطباء بعدم جدوى وضع الدقيق أو معجون الأسنان على أماكن الحروق كما هو معتاد، مؤكدين أن مثل هذه الخرافات تزيد الجلد التهاباً، ولذا وجب استشارة الطبيب لأخذ العلاج المناسب.

ويشدد الأطباء على ضرورة التوجه بالطفل إلى المستشفى فوراً إن كان الحرق في أماكن الوجه والمناطق التناسلية، مع أهمية عدم لمس الحروق حتى يراها الطبيب بنفسه ويصف العلاج المناسب للحالة.