إحذري نقص "الفيتامين د" عند طفلك

 

هل يعاني طفلك من نقص في الفيتامين "د"؟ أصبح هذا السؤال يأخذ حيّزاً مهمّاً لدى الآباء والأُمهات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
 
يُطلق عليه إسم "فيتامين أشعة الشمس" لأنّه يتمّ إنتاجه في البشرة عند التعرض لأشعة الشمس؛ إنّ فيتامين "د" هو من المُغذيات الضرورية لنمو عِظام الأطفال ولكنّ نقص هذا الفيتامين مُنتشر في العالم العربي بِشكل ملحوظ وخاصة بين الأطفال.
 
ويدعو هذا الواقع إلى السخرية نظراً لوفرة أشعة الشمس في هذه المنطقة ولكنّ الأطفال يقضون معظم أوقاتهم  في الأماكن المغلقة. وغالباً ما يصاب الأهل بالصدمة عندما يسمعون الحقائق المذهلة التالية: أظهرت الدراسات أنّ 78% من سكان الإمارات يعانون من نقص في فيتامين "د" فضلاً عن تناقُص فيتامين "د" بشِدّة بين المراهقين الذين يعيشون في الإمارات والسعودية خاصةً الفتيات منهم.
 
إذا كنُت تريد أن تضمن لطِفلك الحصول على القدر الكافي من هذا المغذي الأساسي، فإنّ الخطوة الأولى تكمن بالتعرف على كيفية إرتباط فيتامين "د" بحالة طفلك الصحية وبعدها معرفة كيفية تأمين حاجته منه.
 
إنّ الدور الرئيسي لفيتامين "د" هو مساعدتنا على إمتصاص الكالسيوم الغذائي المطلوب، ومن ثم إستخدام هذا الكالسيوم، جنباً إلى جنب مع المعادن الأُخرى، لبناء عظام وأسنان قوية.