أنشطة عائلية في فصل الشتاء

في هذا البرد القارص لا يسعك سوى أن تجلسي في المنزل أنتِ وعائلتك، تعدين الطعام، ويحبذا أن يكون وجبات دسمة للتدفأة، وتشاهدين التلفاز وقد تشاهدين نفس البرنامج أو المسلسل مرتين في اليوم، أو تقومي ببعض الزيارات العائلية وتشاهدوا إعادة المسلسل سوياً!.. ثم تصابي بالإحباط لاكتسابك وزن في فصل الشتاء، وما هو إلا انعكاس لروتين حياتك. 
دعكِ من هذا الروتين واخرجي إلى الحياة واستمتعي بأيامك، تعالي نتعرف على بعض الرحلات والأنشطة التي يمكن أن تقومي بها في الشتاء، حيث الشمس الدافئة الجميلة والاستمتاع بالخروجات الصباحية بعيداً عن الأماكن المغلقة، وبهذا تضيفي لإجازتك وإجازة أطفالك الأسبوعية بعض المرح والتعلم:
ما رأيك بالذهاب إلى المحميات الطبيعية مثل محمية وادي دجلة بالمعادي؟ وقد تقيمين حفل شواء مع الأصدقاء وسيمرح الأطفال ويلعبون في مكان مفتوح.
لا يوجد أفضل من فصل الشتاء للذهاب إلى المتاحف والأماكن الأثرية، حيث الجو الدافئ والمناسب للتجول.
هل دخلتي الهرم الأكبر من الداخل من قبل؟ إذا لم تفعلي ذلك فإنه الوقت المناسب لدخوله أنتِ وأطفالك، لأن المكان حار بالداخل ولن تحتمليه في الصيف.
اقضي يوم عائلي مرح في الحدائق العامة، حيث اللعب بلا حدود ويستطيع أطفالك ركوب الدرجات بأمان.
اذهبي إلى رحلة نيلية تستمتعين فيها بالمياه والشمس الدافئة. ( اقرأي أيضا : أفضل المدن العربية المناسبة للسفر مع الأطفال )
إذا كنتِ لا ترغبين في دفع الكثير من المال في السفر إلى مكان ساحلي شتوي، وتريدين أن تقضي يوم جميل على البحر، فالعين السخنة هي المكان المناسب ويمكنك أن تذهبي إلى الشاطئ العام هناك ثم تأخذي أطفالك بعدها إلى ركوب الترفليك، وأراهنك أنهم سيستمتعون.
أما إذا كنتِ تقطنين في محافظة أخرى غير القاهرة، فهذا لن يمنعك من الذهاب إلى متنزه قريب، أو الترتيب لرحلة خارج محافظتك للذهاب إلى محافظة أخرى واستكشافها، وزيارة الأماكن الجديدة بها، أو الذهاب إلى القاهرة نفسها. ( اقرأي أيضا : نصائح لسفر ممتع بالطائرة مع أطفالك )
هناك من يكره فصل الشتاء للإحساس بالوخم والكسل من البرد، لكن اجعلي هذا الشتاء مختلف لكِ ولعائلتك، وحضري أفكار جديدة لكل إجازة للاستمتاع بعيداً عن الأماكن المغلقة وبعيداً عن التلفزيون.