احتضان زوجتك

تشغلنا هموم الحياة اليومية عن الشعور بالحب والمودة بين الزوجين، الأمر الذي يجعل الحياة الزوجية مملة وكئيبة، ولهذا فأنتِ بحاجة إلى عناق زوجك ثمان مرات يومياً على الأقل لكي تتمتعي بالسعادة والصحة.

وقد أكد ذلك فريق من الخبراء الذين قالوا أن الحصول على 8 معانقات يومياً من شأنه أن يجعل الحياة سعيدة من دون هموم، لأنها تخفّض من حدّة القلق والإجهاد وضغط الدم، نتيجة ارتفاع هرمون الـ' oxytocin'.

ويقول الخبراء أن المعانقة تزيد من الشعور بالسعادة، نتيجة ضخّ كميّات أكبر من هرمون 'Serotonin'، الذي يوصف أحياناً بأنّه 'هرمون السعادة'، والذي يخلص الإنسان التوتر، ويوفر له الشعور بالراحة، كما وجدوا أن العناق بين الزوجي يعزّز الشعور بقيمة النفس، وإخراج المشاعر الإنسانية بسهولة ودون حرج.

والملفت في الأمر أن الضغط على القفص الصدري أثناء معانقة الزوج يعزز الجهاز المناعي في جسم الإنسان، وذلك لأنه ينشّط الطاقة الإيجابية التي تمّ تخزينها في تلك المنطقة ويحفّز الغدة الزعترية الموجودة في أعلى القفص الهوائي والمسؤولة عن المناعة.

وأضاف الباحثون الذين نشروا نتائج دراساتهم في مجلة ' سايكو سوماتك ميديسن ' أنهم لاحظوا انخفاض ضغط الدم لدى النساء أكثر من الرجال عند العناق وأجريت الاختبارات بقياس مستوى الأوكسيتوسين ' الذي يظهر لدى ولادة الأطفال وعند إرضاعهم وفي مستويات هرمون التوتر ' الكوريتيزول'، لتعلن كارين غروين التي قادت الدراسة أن العناق له تأثيرات جيدة وكبيرة على القلب والأوعية الدموية لدى النساء.

والجدير بالذكر أنه خلال المعانقة الزوجية، تبدأ عملية العطاء بين الثنائي، حيث أنهما يتبادلان الشعور بالسعادة والأمان في الوقت نفسه دون أي مقابل مادي، وهذه الأحاسيس الممتزجة تدفع الأعصاب إلى الارتخاء.