قواعد أساسية للبحث عن شريك حياتك المناسب

 

على الرغم من أن كل إنسان لديه بعض الصفات المفضلة في شريك حياته، إلا أن هناك قواعد أساسية يجب أن يتفق عليها الجميع. وفيما يلي أهم هذه القواعد بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- لا تبحث عن الشخص المثالي
توقف عن البحث عن شريك الحياة المثالي، فهو غير موجود سوى في الأفلام والقصص الخيالية، وحاول أن تكون واقعياً، ولا تسعى بشكل حثيث للبحث عن شريك المستقبل، فالأمر يحدث غالباً عن طريق الصدفة ودون سابق تخطيط.

2- ركز على نفسك
لا تصرف طاقتك في البحث عن شريك حياة المستقبل، بل وفر هذه الطاقة للتركيز على تطوير حياتك الاجتماعية والمهنية، وكن واثقاً من نفسك، ولا تخش أن يفوتك قطار الزواج، فكلما كنت في وضعية أفضل، ازدادت فرصك للعثور على الشخص المناسب.

3- لا تبحث عن السراب
لا تعتقد أنك يمكن أن تجد سعادتك مع شخص آخر، إذا كنت في الأصل لا تشعر بالسعادة، فالحياة الزوجية تقوم على الحب والمشاركة والتعاون، ولا يجب أن يعتمد أي طرف على الآخر، لذلك عليك أن تفهم جيداً أن الزواج لن يمنحك ما لم تستطع تحقيقه لوحدك.

4- شارك بالحياة الاجتماعية
لا تتوقع أن يطرق الحب بابك وأنت منعزل في المنزل، فالعلاقات الاجتماعية خارج المنزل هي التي تمنحك الفرصة للتعرف على الآخرين، وتكوين علاقات مختلفة، يمكن أن تنتهي بالزواج والاستقرار.

5- اعتمد على حدسك
حاول قدر الإمكان أن تعتمد على حدسك، فهو سيخبرك أن هذا الشخص يصلح لأن يكون شريك حياتك أم لا، ولا تقتصر على العقل والمنطق في تقييم أي شخص، فالقلب له الكلمة العليا في المسائل العاطفية.