تحقيق السعادة الزوجية


السعادة الزوجية ليست حلم بعيد المنال، فقط تحتاج إلى ذكاء المرأة وتضحية الرجل حتى يعيش الطرفان حياة زوجية مستقرة وسعيدة وبعيدة عن أي شجارات أو خلافات.

"اعرف.نت" تقدم لكِ الروشتة التي يمكنك بها تحقيق السعادة الزوجية والاستمتاع بحياة هادئة مع زوجك:

1- لا تشتكي لعائلتك:

أولى خطوات السعادة الزوجية ألا تشكي مشاكلك الخاصة مع زوجك لعائلتك أو أصدقائك، كوني امرأة ناضجة وعاقلة وتفاهمي مع زوجك وتحاوري معه حتى تصلين إلى الحل الذي يرضيكما معاً.

2- لا تقارني نفسك بأحد:

الزوجة الذكية هي التي تبتعد عن مقارنة نفسها بالآخرين، فلا تضعي نفسك في مقارنة بين والدة زوجك أو أخته، فربما تكون النتيجة في غير صالحك، ابعدي نفسك تماماً عن تلك المقارنات الفاشلة وكوني نفسك وتعاملي مع زوجك برفق وحنان حتى تحققين كل ما تريدين بدون مشاكل، كذلك لا تقارني نفسك بامرأة كانت في حياة زوجك قبل أن يتزوجك، فمثل هذه الأمور تؤجج الخلافات الزوجية.

3- لا تلعبي دور الضحية:

يكره الرجل الزوجة التي تلعب دور الضحية في كل الأوقات، والتي تلقي اللوم والمسؤولية الكاملة على الرجل ولا تعترف بالخطأ، كوني زوجة مسؤولة وتحملي نتائج وتبعات أخطائك واعترفي بها وحاولي تصحيحها قدر الإمكان.

4- كوني مرحة:

يعشق الرجال الزوجة المرحة الكثيرة الضحك والحركة والحيوية، ويكره الزوجة النكدية كثيرة البكاء، ولذا استقبلي زوجك دائما بابتسامة، ولبي رغباته وأنتِ في كامل رضاكِ وسعادتك حتى لا يشعر أنكِ تنفذين طلباته رغماً عنكِ.

5- لا تنتقديه:

انتقاد الزوج بكلمات جارحة أو بأسلوب غير لائق يجعل زوجك في حالة نفسية سيئة، ربما يكره العودة إلى المنزل، وربما تتغير مشاعره تجاهك بسبب كثرة انتقاداتك له، حاولي توصيل فكرتك في انتقاده بأسلوب هادئ وبكلمات حانية حتى لا تشعلي بداخله نيران الغضب والكراهية.

6- حافظي على أمواله:

يكره الرجال الزوجة الطامعة في المال والتي لا تكف عن الطلبات، ويعشقون الزوجة التي تحافظ على أموالهم وتدفعهم إلى الأمام دائماً، ولهذا يجب عليكِ الحفاظ على أموال زوجك ومشاركته في بناء مستقبلكما ومستقبل أولادكما.

7- النشاط والحيوية:

يحب الرجل المرأة النشيطة الحيوية الرشيقة، ولا يحب المرأة السمينة التي لا تتحرك إلا بصعوبة، فاهتمي بصحتك ورشاقتك وجمالك حتى تكونين دائماً جميلة بعيون زوجك.

8- التشجيع:

شجعي زوجك دائماً، وحفزيه على القيام بكل أعماله بجهد ونشاط، وشاركيه الأفكار، وامدحي في قدراته وإبدعاته، فكل هذه الأشياء تجعل من زوجك رجل طموح يستطيع تحقيق الكثير لكِ ولأسرتك.

9- التفاهم:

من أكثر الأشياء التي يجب أن تفعليها هو الوصول إلى مرحلة التفاهم مع زوجك، حاولي التقرب إليه وفهم أفكاره ومزاجه وعاداته، كل هذه الأشياء ستجعلك تتجنبين أمور خلافية كثيرة يمكن أن تحدث بسبب عدم التفاهم بينكما.

10 – اهتمي بالذكريات:

لا تغفلي عن الذكريات الجميلة بينك وبينك زوجك، قومي بتصوير كل لحظاتكما السعيدة معاً، حتى تتذكرون كل هذه الأشياء في أوقات الخلاف أو الشجار لا قدر الله.