المغربية صفاء الطواش

فازت المغربية صفاء الطواش بلقب "ملكة جمال العالم للإنسانية 2014"، في مسابقة دولية مثّلت فيها المغرب والعالم العربي، ونظمت المسابقة في جزيرة الباربادوس، وجاء اختيار الطواش للمشاركة في هذه المسابقة من المنظمين كونها فازت بلقب ملكة جمال المغرب لسنة 2012 في مسابقة ملكة جمال العرب المثالية التي أقيمت في مصر، وسفيرة  النوايا الحسنة نظير أعمالها الاجتماعية.

وارتدت صفاء في المسابقة القفطان المغربي، الذي اعتبرته أيقونة المرأة المغربية في العالم، مشيرة إلى أنها  ستحاول جاهدة رفع العلم المغربي بمسؤولية وفخر، وتجسيد صورة المغرب بلد الجمال اولثقافات المتنوعة والغنية.


واحتلت طواش المرتبة الأولى أمام ثلاثة عشرة مشاركة تنتمي لكل من أميركا، بلجيكا، الفيلبين، أستراليا ، نيجيريا، ترنديداد توباغو، جمايكا، هايتي، نيوزيلندا، جنوب إفريقيا والباربادوس.


يشار إلى أن الطواش كانت الممثلة الوحيدة للعرب والمغرب في مسابقة خيرية من هذا الحجم  تعنى بالأطفال المهملين، وأكدت في وقت سابق، أن الغاية من مشاركتها هي مساعدة هذه الفئة من الأطفال التي تحتاج إلى الرعاية والاهتمام، ومن أجل صحة الطفل النفسية والجسدية وسلامته العامة ومحاربة جميع أشكال سوء المعاملة والإهمال التي من شأنها التأثير عليه مستقبلا في نموه أو تعليمه.